الرئيسية » الزراعة و البيئة » المساحات المزروعة بالقمح في سلمية بحماة تعادل 3 أضعاف مثيلاتها الموسم الماضي

المساحات المزروعة بالقمح في سلمية بحماة تعادل 3 أضعاف مثيلاتها الموسم الماضي

أعلنت دائرة الزراعة والإصلاح الزراعي في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي أن المساحات المزروعة بمحصول القمح لهذا الموسم في سلمية تعادل 3 أضعاف مثيلاتها المزروعة الموسم الماضي.

وذكر رئيس الدائرة نايف الحموي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المساحات المزروعة بالقمح المروي بلغت 1450هكتاراً والبعل 6050 هكتاراً بنسبة زيادة أكثر من 250 بالمئة عن المساحات المزروعة العام الماضي مشيراً إلى التوسع هذا العام بنظام الزراعة الحافظة من قبل المزارعين حيث بلغت المساحات المزروعة به أكثر من 6800 هكتار خصوصاً في مناطق الاستقرار الثالثة والرابعة وهي ذات هطولات مطرية قليلة.

وعن واقع المحصول حالياً لفت الحموي إلى أنه جيد ويبشر بمواسم معطاءة في ضوء الهطولات المطرية التي شهدتها المنطقة وغطت مختلف فترات موسم الزراعة والنمو الخضري للمحصول.

كما أوضح أنه تحسباً لوصول الجراد الصحراوي للمنطقة شكلت شعبة الوقاية الزراعية في مدينة سلمية غرفة طوارئ خاصة لمراقبة مسار الجراد ومناطق انتشارها مع تم تأمين 6 مرشات دفعة أولى احتياطية للتعامل والاستجابة الفورية حال ملاحظة الجراد في أراضي مدينة سلمية ولا سيما حقول القمح والشعير.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات غربية رطبة في ...