آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » المصرف الزراعي في طرطوس يقدم قروضاً للفلاحين تتجاوز الـ 670 مليون ليرة

المصرف الزراعي في طرطوس يقدم قروضاً للفلاحين تتجاوز الـ 670 مليون ليرة

نجوى العلي

منح فرع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة طرطوس قروضاً زراعية منذ بداية العام وحتى شهر حزيران الحالي بقيمة تجاوزت 670 مليون ليرة سورية.

وتحدث مدير فرع المصرف المهندس قصي عبد اللطيف في تصريح لمراسلة سانا عن زيادة نمو القروض الممنوحة للفلاحين خلال الموسم الحالي تشجيعاً لهم موضحاً أن استحقاقات القروض بلغت حوالي 593 مليون ليرة فيما وصل حجم التحصيلات إلى أكثر من 591 مليون أي أن نسبة التحصيل بلغت 99 بالمئة.

وأكد عبد اللطيف أن فرع المصرف يسعى إلى المساهمة في تحسين الواقع الزراعي وتربية الثروة الحيوانية في المحافظة من خلال منح قروض زراعية قصيرة الأجل ومتوسطة وطويلة الأجل على فترات تسديد تبدأ من عام واحد وتصل إلى أكثر من خمسة أعوام.

وتغطي القروض التي يقدمها المصرف وفقا لعبد اللطيف خدمات ومشاريع البلاستيك والمداجن والبذار والأسمدة وشراء عزاقات وجرارات زراعية وانشاء خزان مائي وبيوت بلاستيكية ومباقر ومداجن وحفر بئر واستبدال مجموعة مائية وتركيب مجموعات مولدات طاقة بديلة وغيرها.

وأشار عبد اللطيف إلى أن فرع المصرف يقدم كل التسهيلات والإجراءات التي تيسر سحب القروض للمزارعين وذلك لضمان استمرار عملية الإنتاج الزراعي والحيواني وزيادته في ظل ارتفاع أسعار متطلبات العملية الزراعية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة حكومية تدرس مذكرة الصناعة حول الكهرباء … الزامل : الكهرباء ما زالت خاسرة بفاتورة الصناعيين والتجار ولا يمكن تحمل المزيد من الخسائر

محمد راكان مصطفى.            عبد الهادي شباط   كشف وزير الكهرباء غسان الزامل لـ«الوطن»عن تكليف لجنة موارد الطاقة (الحكومية والتي تضم ...