آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » المهندس عرنوس أمام القمة العالمية للعمل المناخي: سورية انخرطت جدياً في الجهود العالمية لمواجهة التغير المناخي والحد من آثاره

المهندس عرنوس أمام القمة العالمية للعمل المناخي: سورية انخرطت جدياً في الجهود العالمية لمواجهة التغير المناخي والحد من آثاره

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن سورية انخرطت جدياً في الجهود العالمية لمواجهة التغير المناخي والحد من آثاره.

 

وقال المهندس عرنوس خلال كلمة ألقاها اليوم في القمة العالمية للعمل المناخي في دبي: يجب تضافر كل الجهود لدفع العمل المناخي إلى الأمام وتسريع وتيرة خفض الانبعاثات من خلال التحول في مجال الطاقة، وإدارة استخدامات الأراضي على نحو متكامل ومستدام، وتفعيل نظم الحد من الخسائر والأضرار، ووفاء الدول بالتزاماتها المتعلقة بالعمل المناخي.

 

وأضاف المهندس عرنوس إن الحرب الإرهابية على سورية والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها زادت من معاناتها من آثار التغير المناخي.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل من اقتلاع للأشجار ودفن للنفايات الخطرة يتسبب بتدهور البيئة في هذه المنطقة وحرمان المواطنين السوريين من حاجتهم من المياه في انتهاك واضح للقوانين الدولية.

 

وأكد المهندس عرنوس أن سورية على الرغم مما تمر به، تابعت العمل والالتزام بإجراءات حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي، وإدماج البعد البيئي في خطط التنمية وإعادة الإعمار، والتزمت وما زالت بالاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها في مجال البيئة والتغير المناخي.

 

يتبع..

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقاتلو العشائر قتلوا وأصابوا 28 من «قسد» بريف دير الزور … الجيش يستهدف «النصرة» في سهل الغاب وجبل الزاوية

خالد زنكلو.             محمد أحمد خبازي   واصل الجيش العربي السوري أمس استهداف مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في سهل ...