آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » المواصلات الطرقية في طرطوس تنجز أعمال تأهيل وصيانة عقدة القدموس_بانياس ، وطريق صافيتا 

المواصلات الطرقية في طرطوس تنجز أعمال تأهيل وصيانة عقدة القدموس_بانياس ، وطريق صافيتا 

 

تتابع الورشات الفنية قشط واكساء الأماكن المتضررة على طريق عام صافيتا_طرطوس وإعادة اكسائها بالمجبول الإسفلتي ، بإشراف المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية ، كما يتم العمل على تحسين وصيانة عقدة القدموس (المدخل الشرقي لمدينة بانياس) وإكساء الرامبات بالمجبول الاسفلتي .

 

مدير فرع المواصلات الطرقية في طرطوس م. حسين ناصر أشار إلى أن طريق طرطوس صافيتا من الطرق الحيوية في المحافظة والذي يتمتع بكثافة مرورية عالية ، وتأتي عمليات الصيانة الحالية لتحسين جودة السير على الطريق وإكساء الأماكن المتخربة وتخفيف عدد المطبات والهدف الأساسي رفع السوية الفنية والمرورية وتحقيق الأمان لمستخدمي الطريق .

 

من جانب اخر تعتبر عقدة القدموس عقدة ربط بين المدخل الشرقي لمدينة بانياس و بداية طريق القدموس مصياف و ربطه مع الاوتوستراد الدولي.

 

ووفقاً لمدير الفرع ونتيجة ازدياد حركة المرور برزت الحاجة لتطوير العقدة وتحسين الدخول والخروج منها وخاصة مع انتقال #كراج نقل الركاب الى جوار العقدة حيث قامت الورشات بأعمال تحسين لرامبات الدخول والخروج والالتقاء مع الاوتوستراد الدولي كذلك إنشاء منصفات وجزر توجيهية للحركة المرورية بالاضافة لتنفيذ طبقة مجبول اسفلتي على كامل مسطح العقدة وتنفيذ أطاريف وأرصفة .

(سيرياهوم نيوز ١-المكتب الاعلامي للنقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...