آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » اليمن يثأر لأحرار فلسطين بمسيرات تضامنية: ندعم كل خطوة عسكرية للمقاومة

اليمن يثأر لأحرار فلسطين بمسيرات تضامنية: ندعم كل خطوة عسكرية للمقاومة

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية، مشدداً على ثبات الشعب اليمني في نضاله وأنّه مستعد لكل التضحيات.

وفي كلمة خلال التظاهرة الشعبية في صعدة شمالي اليمن تحت شعار “ثأر الأحرار”، قال الحوثي للفلسطينيين إنّ “المؤامرة التي كانت تحاك ضدكم فشلت ولا تعولوا إلا على نضالكم”.

وأضاف الحوثي لقد تابعنا العدوان الصهيوني وهو يقصف المقابر والمنازل في غزة، مشيراً “كما رأينا السعودية وأميركا والإمارات تقصف مقابرنا وبيوتنا في اليمن”.

 

 

واعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن أنّ “الأنظمة البائسة التي تملك كل ترسانات الأسلحة والمال تقف اليوم عاجزة في أن تطلق رصاصة واحدة نصرة لفلسطين”، مردفاً “نرى السعودية والإمارات اليوم مكسورتين أمام اليمن وهي ترى القبة الحديدة فشلت في تحصين الصهاينة فكيف بهم أن يحموا البلدان المطبعة”.

تظاهرات يمنية حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته

وشهدت محافظات صعدة وتعز وذَمار والضالع ورَيْمَة وحَجَّة وعَمْران والجوف والمَحْوِيت تظاهرات شعبية حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته، تحت شعار “ثأر الأحرار” في أكثر من 20 ميداناً وساحة.

بيانات التظاهرت الصباحية باركت عملية “ثأر الأحرار” التي أطلقتها حركات المقاومة الفلسطينية ثأراً لدماء الشهداء وردعاً للعدو الصهيوني، كما باركت كل خطوة عسكرية تُقدمُ عليها حركات المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدو لا يفهم غير لغة القوة.

وأشاد البيان الموحد الصادر عن التظاهرت، بوحدة “الصف الفلسطيني في مواجهة عدو متغطرس، مقدراً تضحيات الشعب الفلسطيني الكبيرة في سبيل انتصار القضية”، معرباً عن الإدانة “الشديدة للصمت الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية في فلسطين”.

وشدد البيان على أنّ الولايات المتحدة شريك أساسي لـ”إسرائيل” في العدوان على غزة، مؤكداً وفاء الشعب اليمني لفلسطين واستنفاره الشعبي والعسكري وحضوره للمشاركة الفعلية والمباشرة.

 

 

واستنكر البيان، حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي، وشجب ما آل إليه وضع الجامعة العربية التي لم تعد تمثل الشعوب العربية، داعياً شعوب الأمة العربية والإسلامية لأنّ تتحمل المسؤولية وتتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية.

وشدد البيان على أنّ “العدو لن يتمكن من ترميم قدرة الردع لديه”.

وأكّد رئيس مجلس التلاحم القبلي في اليمن، ضيف الله رسام، يوم أمس، تضامن قبائل اليمن مع المقاومة الفلسطينية في مواجهتها وثأرها من كيان الاحتلال، مشدّداً على أنّ قضية فلسطين هي قضية اليمن الأولى والمركزية. ودعا رسام، القيادة السياسية إلى فتح باب الجهاد وفتح المعسكرات لتجنيد وتدريب قبائل اليمن.

 

كذلك، أكد رسام أنّ 92 قبيلة أعلنت مساهمتها بـ 5 آلاف رجل مقاتل، “مطالباً محور المقاومة أفراداً وقبائل وأنظمة ودولاً بالجاهزية”.

وقبل أيام، أكّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، تأييد اليمن، قيادة وحكومة وشعباً، لكل الخيارات التي تتخذها قيادة المقاومة الفلسطينية  “لردع العدو الصهيوني”، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف “مساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة ودعمها بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية”.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، أمس السبت، أنّ “ثأر الأحرار أمام صفحة جديدة من صفحات المجد خاضتها المقاومة موحَّدةً كالبنيان المرصوص”، مشيرةً إلى أنّ “جولة من القتال والمقاومة والصمود انتهت، لكن مقاومتنا بدت من جديد أكثر قوة وعنفواناً“.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: إغلاق ملف التحقيق بقصف جسر القرم يثبت تورط الغرب بالهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار سلطات ألمانيا بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الذي ناقش قصف وتدمير جسر القرم “يثبت تورط الغرب بالهجمات ...