الرئيسية » منوعات » بالفيديو: تأرجحت فتحطمت… ماذا حلّ بالطيّار؟

بالفيديو: تأرجحت فتحطمت… ماذا حلّ بالطيّار؟

ماذا حلّ بالطيار الذي تحطمت طائرته خلال رحلة تجريبية في قاعدة جوية بولاية تكساس؟

 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر لحظة نجاة طيّار من تحطّم مقاتلة بعد هبوط فاشل.

ويظهر المقطع مقاتلة الأميركية من طراز إف -35 بي (F-35B) وهي تتأرجح، في محاولة للهبوط على مدرج قاعدة بولاية تكساس، قبل أن تلامس الأرضية وترتد قليلاً وتهبط للأمام، ليخرج من مقدمة المقاتلة دخان كثيف، ما اضطر الطيّار الذي كان يقودها إلى القفز منها مستخدما كرسي النجاة.

 

هذا وقال المتحدث باسم شركة الصناعات العسكرية الأميركية “لوكهيد مارتن”، أمس الخميس، إن طائرة مقاتلة أميركية من الجيل الخامس طراز “إف 35″، تحطمت خلال رحلة تجريبية في قاعدة جوية بولاية تكساس.

وقال “نحن على علم بتحطّم طائرة “إف -35 ب” على المدرج المشترك في قاعدة الاحتياط للمحطة الجوية البحرية في فورت وورث، ونفهم أن الطيّار قذف (خارجها) بنجاح”.

 

والطائرة المذكورة تعد من أحدث الطائرات العسكرية في العالم وأغلاها وأكثرها تطوراً من حيث التكنولوجيا.

 

وتعتبر طائرة “إف-35” أكثر طائرة متطورة تحلق في السماء حالياً، ويطلق عليها اسم “الجيل الخامس” من الطائرات، لما فيها من مميزات غير مسبوقة، فهي مزودة بصواريخ “جو-جو” وقنابل موجهة بالأشعة، وتبلغ سرعتها القصوى 2000 كيلومتر في الساعة، وتتوفر على تكنولوجيا تجعلها تتحرك في السماء بشكل غير مرئي وقادرة على اختراق كل المنظومات الدفاعية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البشر سيعيشون لفترات أطول لكن بصحة أقل

  أظهرت دراسة دولية موسعة أن السمنة وارتفاع نسبة السكر وضغط الدم من بين مشكلات الأيض التي تؤدي الآن إلى ارتفاع بنحو 50 بالمئة في ...