آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بانوراما لأهم الأحداث الرياضية العالمية لعام 2021

بانوراما لأهم الأحداث الرياضية العالمية لعام 2021

عام ألفين وواحد وعشرين كان عام تحقيق الأماني الغائبة فهناك منتخبات وأندية حصدت ألقاباً وبطولات ابتعدت عنها لسنوات طويلة فإيطاليا وبعد انتظار دام ثلاثة وخمسين عاماً تمكنت من الفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها في المباراة النهائية على انكلترا بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وبدورها فرنسا توجت بلقب النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية بعد فوزها في المباراة النهائية على إسبانيا بهدفين لواحد.

وأضاف تشيلسي الإنكليزي النجمة الثانية له في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه مانشستر سيتي بهدف وحيد.

أما فياريال الإسباني فتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد الإنكليزي بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله ليلتقي الفريقان على لقب كأس السوبر الأوروبي الذي حسمه الفريق اللندني بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

أتلتيكو مدريد هو الآخر توج بلقب الدوري الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه معززا مكانه في المركز الثالث في قائمة الفرق الأكثر تتويجاً باللقب بعد ريال مدريد وبرشلونة بينما إنتر ميلان أحرز لقبه التاسع عشر في الدوري الإيطالي ليضع حدا لهيمنة يوفنتوس التي استمرت تسع سنوات.

وتوج ليل بكأس السوبر الفرنسي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على باريس سان جيرمان بهدف وحيد كما وضع حداً لسيطرة العملاق الباريسي على لقب الدوري المحلي وتوج بطلاً له بعد غياب عشر سنوات.

أما ليستر سيتي فأحرز لقب كأس الاتحاد الإنكليزي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على تشيلسي بهدف وحيد.

وفي قارة أمريكا الجنوبية.. الأرجنتين وبعد غياب دام ثمانية وعشرين عاماً أحرزت لقب كوبا أمريكا للمرة الخامسة عشرة في تاريخها بعد فوزها في المباراة النهائية على البرازيل بهدف وحيد وبالميراس البرازيلي احتفظ بلقب كأس ليبرتادوريس بفوزه في المباراة النهائية على مواطنه فلامنغو بهدفين لواحد بينما حصل أتلتيكو بارانينسي البرازيلي على لقب كوبا سود أمريكانا للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه براغانتينو بهدف وحيد.

عربيا.. توجت الجزائر بلقب النسخة الاستثنائية من بطولة كأس العرب بعد فوزها في المباراة النهائية على تونس بهدفين دون مقابل.

أما إفريقيا فعزز الأهلي المصري رقمه القياسي في دوري أبطال إفريقيا بإحرازه اللقب للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على كايزر تشيفرز الجنوب افريقي بثلاثية نظيفة.

كما أحرز الرجاء المغربي لقب كأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد ليلتقي الفريقان على لقب كأس السوبر الذي حسمه الأهلي للمرة الثامنة في تاريخه.

آسيويا.. توج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين وتوج المحرق البحريني بلقب كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على ناساف الأوزبكي بثلاثية نظيفة.

أخيراً وعلى صعيد الجوائز الفردية توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة ليعزز رقمه القياسي بوصفه أكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسام حسن يشكو محمد صلاح لوزير الرياضة

يبدو أن العلاقة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، ما زال فيها بعض الرواسب بين الطرفين، رغم ...