آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بعد انقطاع دام أكثر من 4 أشهر.. بدء ضخ مياه «علوك» إلى أحياء مدينة الحسكة

بعد انقطاع دام أكثر من 4 أشهر.. بدء ضخ مياه «علوك» إلى أحياء مدينة الحسكة

باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة بضخ المياه القادمة من محطة علوك إلى المشتركين في عدد من أحياء المدينة، بعد توقف دام أكثر من أربعة أشهر بسبب منع قوى الاحتلال التركي ورشات التشغيل والصيانة التابعة لمؤسسة المياه من دخول المحطة.

وبين مدير مؤسسة المياه المكلف محمد العثمان حسب وكالة «سانا»، أن المؤسسة باشرت بضخ المياه إلى النشوة الغربية والشريعة والفيلات والسكن الشبابي، في ظل استقرار واقع إنتاج المياه في مشروع محطة علوك وإيصال التيار الكهربائي له، مشيراً إلى أنه سيتم الضخ للمشتركين في مركز مدينة الحسكة والأحياء المحيطة به تباعاً وفق برنامج التقنين المعمول به.

وأشار العثمان إلى أن الورشات الفنية التابعة للمؤسسة استطاعت خلال الأيام الماضية إجراء الصيانات الفنية اللازمة في المشروع، وإصلاح عدد من غواطس الآبار والمضخات الأفقية والتجهيزات الكهربائية، لافتاً إلى أنه يعمل في المشروع حالياً 22 بئراً و4 مضخات أفقية.

يشار إلى أن مشروع مياه علوك في ريف مدينة رأس العين المحتلة من الاحتلال التركي توقف عن العمل منذ ما يقارب أربعة أشهر ونصف الشهر، بعد منع قوى الاحتلال التركي ورشات التشغيل والصيانة التابعة لمؤسسة المياه من دخول المشروع.

وهذه المرة ليست الأولى التي يتسبب فيها الاحتلال التركي وفصائله بتعطيش نحو مليون نسمة في محافظة الحسكة، حيث عمدوا عشرات المرات إلى قطع المياه عن أهالي المحافظة.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

عبير صيموعة   افتتح مجلس محافظة السويداء دورته العادية الثالثة بتقديم درع تذكارية وشكر لمحافظ السويداء بسام بارسيك على ما قدمه خلال فترة توليه مهام ...