آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بكين ترفض اتهامات واشنطن “الباطلة” وتدعوها إلى احترام القانون الدولي

بكين ترفض اتهامات واشنطن “الباطلة” وتدعوها إلى احترام القانون الدولي

جددت الصين اليوم الجمعة تمسكها الحازم بسيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية ودعوتها الولايات المتحدة إلى الالتزام بأسس الاحترام المتبادل والقانون الدولي في العلاقات بين الجانبين.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كه قوله رداً على التهجمات التي أطلقها وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر ضد بكين بشأن النظام الدولي بعد الحرب العالمية الثانية: إن “الصين تعارض بشدة الاتهامات والتكهنات الباطلة التي لا أساس لها، وكانت دائماً حازمة في الدفاع عن أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والتمسك بالنظام الدولي القائم على القانون”.

ولفت تان إلى قيام بلاده بشكل دائم بتبادلات وتعاون مع الدول الأخرى وفقاً للأعراف الأساسية للعلاقات الدولية، مذكراً بأن بكين كانت من دعاة وممارسي المساواة والعدالة الدولية، إلا أن الولايات المتحدة انخرطت لفترة طويلة من الزمن في الأحادية والحمائية وسياسات القوة، وواصلت التهرب من مسؤولياتها الدولية وانسحبت من العديد من المنظمات الدولية والمعاهدات العالمية مثل منظمة الصحة العالمية وغيرها.

وأشار المتحدث الصيني إلى أن واشنطن تأخرت أيضاً في سداد مستحقاتها المقدرة بنحو ملياري دولار من رسوم العضوية للأمم المتحدة والأنصبة المقررة لحفظ السلام.

وانتقدت وزارة الدفاع الصينية بشدة مؤخراً تهجم وزير الدفاع الأميركي عبر مقال صحفي على جيش التحرير الصيني، مؤكدة أن الاتهامات التي ساقها لا أساس لها.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 25/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غضب واستياء ألماني بعد تسريب الخلافات بين وزيرة الخارجية أنالينا ونتنياهو بسبب غزة وبرلين تعتبرها “خاطئة ومضللة”

أعلنت ألمانيا الجمعة أنها اشتكت إلى طاقم بنيامين نتنياهو في أعقاب تسريب ما وصفته بتقرير “مشوه” إلى الصحافة عن خلاف بين وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا ...