آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » بهدف تفعيل مخرجات قمة تحويل التعليم: مناقشة عدد من تطبيقات الإشراف التربوي

بهدف تفعيل مخرجات قمة تحويل التعليم: مناقشة عدد من تطبيقات الإشراف التربوي

 

في إطار تفعيل مخرجات قمة تحويل التعليم

تم في مبنى وزارة التربية يوم امس الخميس مناقشة عدد من تطبيقات الإشراف التربوي بحضور وزير التربية الدكتور دارم الطباع، ومعاونه الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومديري: الإشراف التربوي إيناس ميه، والمعلوماتية الدكتور ياسر نوح، ورؤساء دوائر الاشراف التربوي والاختصاصي وعدد من الموجهين الأولين.

وبعد استعراض مشروع نظام تقييم المدرسين في الجمهورية العربية السورية، أوضح الوزير طباع وجوب تزويد المشروع بمنظومة متكاملة مع الملاحظات؛ لتعديل البرنامج، وبناء هيكلية متكاملة لآلية عملية مع وجود مراحل لآلية تتبع مختلفة، والتنسيق مع مديريتي الإشراف التربوي والمعلوماتية في هذا المجال، ومن ثم تجريب البرنامج من قبل الموجهين الأولين، واستعراض ايجابيات البرنامج وسلبياته، فيما بينت مدير ةالإشراف التربوي إيناس مية أنه تم البدء بتحولات تربوية في الاستراتيجيات والأهداف والمناهج والبرامج وأساليب التدريس بهدف السعي للتحول إلى مجتمع المعرفة، مشيرة إلى أهم الأدوار التي يفرضها تحويل التعليم، وهو تفعيل دور الإشراف التربوي والاختصاصي في الميدان من قبل مديرية الإشراف التربوي في الوزارة.

 

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الصحفي في وزارة التربية28-10-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين

طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال ...