آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين: ما يحدث في أوكرانيا مسألة حياة أو موت بالنسبة إلى روسيا

بوتين: ما يحدث في أوكرانيا مسألة حياة أو موت بالنسبة إلى روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد أنّ العملية العسكرية التي تقوم بها القوات الروسية في أوكرانيا هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لروسيا.

أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ كل ما يحدث في أوكرانيا هو مسألة “حياة أو موت”، و”أمر مصيري بالنسبة لروسيا”، في حين يتعلق الأمر بموقف تكتيكي بالنسبة للغرب.

 

وقال بوتين في حوار مع الصحافي الروسي، بافيل زاروبين، تعليقاً على “الجزء المتعلق بالتاريخ” من مقابلته مع الإعلامي الأميركي تاكر كارلسون، إنه من المهم لكل من المستمعين الروس والأجانب أن يفهموا مدى حساسية وأهمية “كل ما يحدث في الاتجاه الأوكراني بالنسبة لروسيا”.

 

وأضاف “بالنسبة للغرب يُعد هذا تحسيناً لموقفهم التكتيكي (تحقيق الهدف الغربي)، أما بالنسبة لنا فهو مصير، إنها مسألة حياة أو موت، أردتُ أن يفهم الناس الذين يستمعون إلى هذه (المقابلة مع كارلسون) ذلك”.

 

وكان الإعلامي الأميركي تاكر كارلسون، قد أجرى في الـ9 من شباط/فبراير الجاري، حواراً مع بوتين، مدته ساعتين، نُشر على حساب كارلسون على موقع التواصل الاجتماعي “X”، وعلى قناته على “يوتيوب”، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالصحفي.

 

وقال بوتين، إنّ روسيا تتواصل مع الولايات المتحدة، بشأن “إمكانية وقف إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا”، وأنه يوجد اتصالات بين موسكو وواشنطن، “من خلال وكالات مختلفة”.

 

كذلك، أكّد الرئيس الروسي، أنّ العالم سيتغير “بغض النظر عن كيفية انتهاء الأزمة في أوكرانيا”، علماً أن “الغرب بدأ يدرك استحالة إلحاق الهزيمة بروسيا”. وشدد على أنه “لم نحقق بعد أهدافنا من خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، ومنها اجتثاث النازية”، كاشفاً عن حديث روسيا مع واشنطن “عدة مرات”، من أجل وقف الدعم العسكري لأوكرانيا، وتنفيذ اتفاقيات مينسك، “لكنهم رفضوا”.

 

وأمس السبت، هنّأ بوتين الجيش الروسي بالانتصار في السيطرة على مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، والتي شكلت طوال أشهر مركزاً للمعارك.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسي: الحظر الغربي على بلادنا فشل بفضل إرادة الشعب الإيراني القوية

    أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الحظر الذي تمارسه دول الغرب ضد بلاده هو شكل من أشكال الحرب إلا أن التجربة أثبتت أنه ...