آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تحذير من الإفراط في تناول الشاي الأسود

تحذير من الإفراط في تناول الشاي الأسود

 

نصح الدكتور أندريه تياجيلنيكوف كبير المتخصصين المستقلين في الرعاية الصحية الأولية بإدارة الصحة في موسكو بعدم الإفراط بتناول الشاي الأسود المركز

 

وأشار إلى أن هذا يشمل بصورة خاصة الأشخاص الذين يعانون ارتفاع مستوى ضغط الدم والنساء الحوامل، كما على الأشخاص الذين يعانون مشكلات في الجهاز الهضمي عدم تناوله على معدة فارغة.

 

ووفقاً له، للشاي الأسود تأثير منشط واضح وخصائص معقمة، وله تأثير مفيد على الجهاز العصبي ويحسن الحالة المزاجية ويحسّن عملية التمثيل الغذائي، والشاي الأخضر أقل معالجة ويحتفظ بمزيد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الأخرى، ويمكن أن يخفض مستوى ضغط الدم ويحسن المناعة ويخفض مستوى الغلوكوز في الدم ويحسن التركيز والانتباه.

 

وقال: «لكن لا الشاي ولا المشروبات الأخرى يمكن أن تحل محل الماء، لأن الشاي إضافة إلى فوائده المذكورة، له خصائص تساعد على إخراج السوائل من الجسم، فمثلاً الشاي الساخن يزيد من عملية التعرق، كما أن للشاي خصائص مدرة للبول ويسهم في إخراج الكالسيوم من الجسم، لذلك من أجل تعويض نقص السوائل في الدم واللمف والخلايا يجب شرب الماء النقي من دون شوائب كيميائية».

 

وأشار إلى أن الشاي الأخضر أيضاً لا يمكن أن يكون بديلاً للطعام، مع أنه غالباً ما يدرج في حميات غذائية مختلفة لفقدان الوزن، ويغذي الشاي الجسم وينشطه لكونه مصدراً للفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الأمينية، ما يسمح بالحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويساعد على تطبيع عملية التمثيل الغذائي وتقليل التورم.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز ٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف «محفز مفاجئ» للأكزيما في نظامنا الغذائي

إن الأطعمة المالحة تزيد من احتمالية الإصابة بنوبات الحكة المرتبطة بالأكزيما، التي هي مجموعة من الأمراض الجلدية الالتهابية التي تسبب الحكة وجفاف الجلد والطفح الجلدي ...