آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » تقرير اللجنة المركزية 19 للحزب الشيوعي الصيني يعد بمنزلة إعلان سياسي وبرنامج عمل للحزب لتوحيد الشعب الصيني … الرئيس شي: قضية الحزب والدولة صمدت أمام الأخطار المحتملة وتغلبت على الصعوبات

تقرير اللجنة المركزية 19 للحزب الشيوعي الصيني يعد بمنزلة إعلان سياسي وبرنامج عمل للحزب لتوحيد الشعب الصيني … الرئيس شي: قضية الحزب والدولة صمدت أمام الأخطار المحتملة وتغلبت على الصعوبات

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الإثنين، جميع أبناء الشعب الصيني إلى البقاء متحدين تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني والاصطفاف على قلب رجل واحد للإبحار بالسفينة العملاقة لإحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية عبر الرياح والأمواج والوصول بها إلى وجهتها.
وحسب وكالة «شينخوا» فقد أدلى شي بهذه التصريحات خلال انضمامه إلى مناقشة جماعية مع مندوبين من منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين، خلال حضورهم المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.
وأوضح شي أن تقرير اللجنة المركزية 19 للحزب الشيوعي الصيني المقدم إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب يبرز على نحو أكبر اتجاه تنمية قضية الحزب والبلاد، ويعد بمنزلة إعلان سياسي وبرنامج عمل للحزب لتوحيد الشعب الصيني للتمسك بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها.
وتبادل خمسة مندوبين من قوانغشي وجهات نظرهم بشأن التقرير المقدم إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني الذي ألقاه شي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أول من أمس، معربين عن تأييدهم بالإجماع للتقرير.
وقال شي: إن قضية الحزب والدولة صمدت أمام الأخطار المحتملة وتغلبت على الصعوبات خلال العقد الماضي، وحققت سلسلة من الاختراقات وحققت نتائج بارزة واحدة تلو الأخرى.
مشيراً إلى أن السياسات والمبادئ والخطط والقرارات الرئيسة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني أثبتت أنها صحيحة من جميع النواحي، قائلاً: إن طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية يتناسب مع واقع الصين، ويعكس إرادة الشعب الصيني، ويستجيب لنداء العصر».
ودعا شي أعضاء الحزب الشيوعي الصيني إلى ترسيخ الثقة في التاريخ، وإظهار قدر أكبر من المبادرة التاريخية، وأداء واجباتهم بشكل جيد من أجل التاريخ والشعب على الطريق إلى الأمام.
وشدد التقرير المقدم إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني على أن الحزب بأكمله يجب أن يضع الشعب في المقام الأول، والحفاظ على الثقة بالنفس، والتمسك بالمبادئ الأساسية وفتح آفاق جديدة، وتبني نهج موجه لحل المشكلات وتطبيق التفكير النظامي والحفاظ على رؤية عالمية.
وشدد شي على أن الحزب الشيوعي الصيني نجح في دفع وتوسيع التحديث الصيني في العصر الجديد، مضيفاً إن التقرير المقدم إلى المؤتمر يشرح الخصائص الصينية والمتطلبات الأساسية للتحديث الصيني، منوهاً بأن التحديث الصيني متجذر في الصين ويتناسب مع واقع البلاد.
ودعا إلى المضي قدماً بثقة والتمسك بالمبادئ الأساسية وفتح آفاق جديدة والسعي لفتح فصول جديدة في بناء دولة اشتراكية حديثة من جميع النواحي.
وقال شي: إن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني أحرزت تقدماً في ممارسة إدارة الحزب بانضباط صارم وعلى نحو شامل منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، وشنت معركة ضد الفساد على نطاق لم يسبق له مثيل في التاريخ، وطرحت مجموعة من السياسات والتدابير لدفع الإصلاح الذاتي إلى الأمام.
وأوضح أنه يتعين على الحزب المثابرة على الإصلاح الذاتي لضمان أنه لن يغير طبيعته أو قناعته أو شخصيته أبداً، وأنه سيظل نواة القيادة القوية في بناء الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.
وتابع: «إنه فقط في الوحدة ومن خلال المساعي يمكننا أن ننجح. أن المهمة الأهم حالياً هي أن نشمر عن سواعدنا ونشرع في العمل لضمان التنفيذ القوي للقرارات والخطط الرئيسة التي تم اتخاذها خلال المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني».
ودعا شي لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات في قوانغشي إلى الجمع بين الكوادر والشعب من جميع المجموعات الإثنية وقيادتهم في فتح آفاق جديدة لتنمية قوانغشي في العصر الجديد.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية: وحدة المقاومة في الميدان وثبات شعبنا أفشلا كل المخططات

الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية يستعرضان التطورات الميدانية والسياسية بعد إعلان قوى المقاومة موافقتها على مقترح الوسطاء بشأن وقف إطلاق النار في غزة.   استعرض نائب ...