آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تنظيم لافت ومشاركة واسعة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بالكاراتيه

تنظيم لافت ومشاركة واسعة في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بالكاراتيه

وسط أجواء حماسية وتنافسية شهدتها صالة مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية، اختتمت منافسات المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز للكاراتيه للفئات العمرية تحت 12 و14 و16 و18 وفوق 18 للذكور والإناث في الكاتا والقتال الفردي والجماعي.

 

حفل الختام تميز بتنظيم لافت حمل مواصفات البطولات العالمية في الصالة التي زينها حشد كبير من المشجعين وأهالي اللاعبين ورئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا، الأمر الذي زاد النزالات إثارة وقوة وحافزاً لتقديم المستوى الفني العالي لدى معظم اللاعبين.

 

ففي الترتيب العام لمنافسات فئة تحت 12 عاماً جاء الجيش أولاً برصيد ثلاث ذهبيات وفضيتين وخمس برونزيات، تلاه شرطة حلب بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزيتين، ثم نادي الشهيد باسل الأسد بذهبيتين وفضية وتسع برونزيات.

 

وبفئة تحت 14 عاماً حل العربي أولا برصيد أربع ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، ثم الجيش بثلاث ذهبيات وأربع فضيات وست برونزيات، ثم نصيب بذهبيتين وفضية.

 

وحقق الجيش المركز الأول بفئة تحت 16 عاماً برصيد خمس ذهبيات وخمس فضيات وبرونزيتين، تلاه شبيبة اللاذقية بذهبيتين وفضية وبرونزية، ثم جرمانا بذهبيتين.

 

أما بفئة تحت 18 عاماً فحصل العربي على المرتبة الأولى بذهبيتين وأربع فضيات وبرونزيتين، تلاه شبيبة اللاذقية بذهبيتين وأربع فضيات وبرونزية، ثم شرطة حلب بذهبيتين، بينما جاء الشرطة المركزي أولا بفئة فوق 18 عاماً برصيد خمس ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، تلاه شرطة حلب بذهبيتين وثلاث فضيات وأربع برونزيات، ثم جرمانا بذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.

 

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد محمود ميا أوضح في تصريح لـ سانا أن هذه البطولة من أهم النشاطات الداخلية للاتحاد لكونها ضمت العديد من اللاعبين الأبطال الذين يعول عليهم في تحقيق الإنجازات الخارجية مستقبلاً، لافتاً إلى أن الاتحاد سينتقي مجموعة من اللاعبين المميزين ليكونوا نواة المنتخب في المحافل الآسيوية، ولا سيما أننا على مشارف المشاركة في بطولة غرب آسيا في الإمارات العربية المتحدة خلال الشهر القادم.

 

رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد علي عيسى أشار في تصريح مماثل إلى أنه تم بذل جهود مضاعفة من كوادر الاتحاد لتطبيق كل شروط الاتحاد الدولي في تنظيم البطولات العالمية لتخرج هذه البطولة بالشكل الأمثل تنظيمياً وإدارياً وفنياً ما جعلها أشبه بمهرجان عالمي من كل النواحي.

 

الحكم علي مصطفى قال: إن مستوى التحكيم كان جيداً رغم وجود بعض الأخطاء البسيطة التي لم تؤثر على نتائج النزالات، لافتاً إلى وجود أكثر من خمسين حكماً وحكمة مشاركين في البطولة وجميعهم يملكون الكفاءة والمهنية والنزاهة.

 

وأشار عدد من اللاعبين إلى قوة المنافسة في البطولة التي وفرت الاحتكاك المطلوب ما يسهم في زيادة الخبرة من خلال التعرف على مهارات جديدة، مبدين استعدادهم لخوض البطولات التي سيقيمها الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

 

وعلى هامش البطولة أقيمت دورة حكام تصنيفية بإشراف لجنة الحكام في الاتحاد العربي السوري للعبة حصل في نهايتها الناجحون على شهادات تحكيم في اللعبة.

 

وتم في نهاية البطولة تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل من كل وزن بالميداليات المتنوعة وشهادات التقدير.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشيلسي يسحق وست هام ويمطر شباكه بخماسية

سحق فريق تشيلسي ضيفه وست هام وأمطر شباكه بخماسية نظيفة، الأحد، على ملعب “ستامفورد بريدج” ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. ...