آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » توقيع عقد إعادة تأهيل وترميم واستثمار فندق البادية بكلفة تقديرية تتجاوز 10 مليار ليرة

توقيع عقد إعادة تأهيل وترميم واستثمار فندق البادية بكلفة تقديرية تتجاوز 10 مليار ليرة

ضمن إطار الجهود الحكومية لإعادة تفعيل قطاع السياحة والمنشآت الاستثمارية تم توقيع عقد إعادة تأهيل واستثمار فندق البادية في محافظة دير الزور بين الشركة العربية السورية للمنشآت الجهة المالكة والجهات المستثمرة الشركة السورية للنقل والسياحة، الشركة السورية العربية للفنادق، المؤسسة الوطنية لخدمات النفط، وذلك بحضور وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني ومعاوني وزير السياحة م. غياث الفراح و م. نضال ماشفج.

وتبلغ المساحة الإجمالية لفندق البادية /18/ ألف متر مربع وتتضمن كتلة الفندق /48/ غرفة و/5/ أجنحة و/3/ كتل بنغالوهات تضم /8/ غرف و/8/ شقق و/3/ نقاط إطعام ومسبح وقاعة متعددة الاستعمالات وتجاوزت كلفته الاستثمارية /10/ مليار ليرة سورية.
وزير السياحة تحدث خلال توقيع العقد عن الجهود التي تبذلها الحكومة لعودة القطاع السياحي وتفعيل الاستثمارات السياحية مبيناً أهمية هذا المشروع كرسالة تنموية ضمن ملف إعادة الاعمار في محافظة دير الزور والانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري فيها.
وأشار السيد الوزير إلى أن المشروع يؤمن أكثر من /200/ فرصة عمل خلال الإنشاء و/200/ فرصة عمل عند بدء التشغيل لخريجي التعليم السياحي في محافظتي دير الزور والحسكة وسيتم وضعه في الخدمة بعد استكمال أعمال التجهيز والاكساء خلال عام 2023 لافتاً إلى انه المشروع الأول الذي تشارك فيه /3/ شركات مشتركة وتساهم وزارة السياحة في كل منها.
مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة م. فايز منصور بين أن مشروع فندق بادية الشام احد المشاريع المتعددة للشركة السورية للنقل والسياحة التي تسعى للتواجد بمساحات كبيرة في سورية لافتا إلى ان مدة استثمار المشروع 22 عاما.
ولفت مدير عام الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة السيد أجود خويص أن المشروع من سوية أربع نجوم وله خصوصية كبيرة كون المدينة تعرضت للدمار من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة والهدف منه إعادة إحياء المدينة والسياحة مبينا ان المشروع سيكون عنوانا للمدينة ومقصدا لكافة الضيوف.
تبلغ نسبة مساهمة الشركات المشتركة في هذا المشروع (الشركة السورية العربية للفنادق 50%، الشركة السورية للنقل والسياحة 15%، المؤسسة الوطنية لخدمات النفط 35%).

 

(سيرياهوم نيوز4-وزارة السياحة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة…. تاريخٌ لا يخطئه حساب

عبد المنعم علي عيسى     تشير غالبية الوثائق التاريخية إلى أن غزة مسكونة منذ الألف الثالث قبل الميلاد، على نحو ما جاء في رواية ...