آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » جمعية تنظيم الأسرة بطرطوس.. خدمات صحية واجتماعية مجانية للنساء والأطفال والشباب

جمعية تنظيم الأسرة بطرطوس.. خدمات صحية واجتماعية مجانية للنساء والأطفال والشباب

يعمل فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بطرطوس على تقديم مختلف الخدمات للأسرة من النواحي الصحية والنفسية والاجتماعية عبر عدد من البرامج التي ينفذها والعيادات والفرق والنقاط الطبية التابعة له.

 

المنسق المحلي لفرع الجمعية في طرطوس زكريا علي أوضح لـ سانا أن انطلاقة الجمعية عام 2014 كانت عبر فريق جوال قدم خدماته للمهجرين من جراء الإرهاب في منطقة المنطار ببداية سنوات الحرب على سورية ثم أحدثت مراكز خدمة تضمنت ثلاث عيادات ثابتة بتجهيزات متكاملة توفر خدمات طبية نسائية إلى جانب ما يتعلق باختصاص الأطفال وتوزعت في كل من دوير الشيخ سعد ورأس الشغري وفي مقر الجمعية بالفقاسة.

 

وأوضح علي أن عمل الفرع توسع في الآونة الأخيرة فتشكلت فرق طبية جوالة تغطي مناطق الشيخ بدر وريفها والدريكيش ومنطقة صافيتا ومشتى الحلو وبانياس وعيادتان متنقلتان تغطيان مناطق صافيتا والدريكيش.

 

وأشار إلى أن الجمعية تقدم الدواء مجانا وتستهدف خدماتها رصد نقص الغذاء عند المرضعات والأطفال إضافة إلى متابعة الحامل خلال مراحل حملها وتقديم كامل العناية الطبية لها من أدوية وفحوصات وغيرها.

 

ولم تقتصر خدمات الجمعية على شريحتي النساء والأطفال وفقاً لرئيس فرع الجمعية الدكتور أحمد عباس بل حظي الشباب بحصتهم في السنوات الأخيرة مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل مركز شباب تنظيم الأسرة في مقر الإدارة بهدف تقديم خدمات ومحاضرات توعوية لتثقيف الشباب بين 18 و25 سنة بمواضيع تتعلق بالعنف والمخدرات والايدز والأمراض وغيرها.

 

وبين مساعد التواصل الاجتماعي ديوب ونوس في الجمعية أن التركيز حالياً على تلافي الآثار السلبية والضغوط النفسية التي تواجهها السيدات في الأسرة والعمل من خلال جلسات التوعية التي تنظمها الجمعية لتعريف المشاركات بحقوقهن ولا سيما ما يتعلق بالعنف وأشكال التواصل.

 

ولفتت السيدة سمر ديوب من الدريكيش إلى أهمية الخدمات التي تقدمها الجمعية والتي تسهم في توعية المرأة والاهتمام بها أما هنادي العلي التي تحضر بصورة دورية جلسات الجمعية في قريتها فنوهت بالخدمات والنشاطات التي تنفذها الجمعية لمساعدة المرأة على إيجاد الحلول لمشاكلها بمختلف المجالات.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...