آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “حزب الله” يُعلن استهداف جنود ومواقع إسرائيلية والاشتباكات تتصاعد مع الجيش الإسرائيلي.. وشهداء بينهم عنصرين من الحزب.. وغارة إسرائيلية على مركز لحركة أمل جنوب لبنان

“حزب الله” يُعلن استهداف جنود ومواقع إسرائيلية والاشتباكات تتصاعد مع الجيش الإسرائيلي.. وشهداء بينهم عنصرين من الحزب.. وغارة إسرائيلية على مركز لحركة أمل جنوب لبنان

أعلن “حزب الله” شن هجمات بقذائف مدفعية وصاروخية، الجمعة، على جنود ومواقع عسكرية إسرائيلية بعد غارات للاحتلال على بلدات جنوبي لبنان أوقعت شهيدين.
جاء ذلك في بيانات متفرقة نشرها الحزب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأفاد الحزب أن مقاتليه استهدفوا بـ”أسلحة مناسبة” (لم يحددها) “التجهيزات التجسسية في ثكنة “زرعيت” العسكرية الإسرائيلية، و”أصابوها إصابة مباشرة”.
وأضاف أن مقاتليه استهدفوا بقذائف مدفعية وصاروخية تحركًا لجنود الجيش الإسرائيلي وآلياته في موقع المالكية، و”حققوا ‏إصاباتٍ مؤكدة”.‏
وأشار “حزب الله”، إلى أن مقاتليه استهدفوا بصاروخ موجه آليةً ‏عسكرية عند بوابة موقع “المطلة”، فـ”أصابوها إصابةً مباشرة ما أدى إلى تدميرها وإيقاع ‏طاقمها بين قتيلٍ وجريح”.
ولفت إلى أنهم استهدفوا أيضا موقع “‏حدب يارون” العسكري الإسرائيلي بقذائف المدفعية و”أصابوه إصابة مباشرة”.
‏كما استهدف الحزب بقذائف المدفعية انتشارا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع “المنارة” العسكري، و”أصابه إصابة مباشرة”، وفق بياناته. ‏
ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي تأكيد لإعلانات “حزب الله” تلك حتى الساعة 15:05 ت.غ.

وأعلن حزب الله، الجمعة، استشهاد اثنين من عناصره في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ليرتفع عدد شهدائه إلى 267 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
ونعى حزب الله في بيانات منفصلة، عنصريه “بلال حيدر حلّال مواليد عام 1996 من بلدة قانا في جنوب لبنان، وعلي ناصر عبد علي مواليد عام 1998 من بلدة عيتيت (جنوب)”.
وأوضح الحزب أن عنصريه “ارتقيا شهيدين على طريق القدس”، وفق تعبيره، دون تفاصيل عن حيثيات مقتلهما.
وباستشهاد عنصرين، ترتفع حصيلة شهداء الحزب جراء الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي إلى 267 منذ 8 أكتوبر، وفق رصد الأناضول.
وفي وقت سابق اليوم، استشهد شخصان وأصيب ثالث في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.
وأضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف أيضًا 4 منازل في بلدات “كفر كلا” و”طير حرفا” و”الزلوطية” وعلى أطراف بلدة “زبقين”، دون توضيح تبعية المنازل المستهدفة، وما إذا كان ذلك أسفر عن سقوط ضحايا من عدمه.
وعقب ذلك، أعلن حزب الله شن هجمات بقذائف مدفعية وصاروخية، على جنود ومواقع عسكرية إسرائيلية في زرعيت والمالكية والمطلة و”‏حدب يارون” والمنارة، حقق فيها “إصابات مباشرة”.
وزعم الجيش الإسرائيلي، في بيانات متزامنة، أنه استهدف بغارات جوية مواقع لـ”حزب الله” عبارة عن “بنية تحتية، ومبنيين عسكريين، وموقع استطلاع”.

واستشهد 3 أشخاص وجرح آخر، الجمعة، في غارة إسرائيلية استهدفت مركزا لـ”حركة أمل” في محافظة النبطية جنوب لبنان.
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بـ “سقوط 3 شهداء وجريح في غارة معادية استهدفت مركزا لحركة أمل في قرية جديدة مرجعيون”.
وذكرت الوكالة أن القوات الإسرائيلية أطلقت بعد ظهر اليوم نيرانا رشاشة باتجاه بلدة الضهيرة.
لم يصدر بيان عن حركة أمل حول الغارة حتى الساعة 17:00 (ت.غ).

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو “حزب الله” بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الروسي يدمر 3 مسيرات لنظام كييف فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود

أحبطت القوات الروسية محاولة هجوم إرهابي من قبل نظام كييف باستخدام 3 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعتي وبيلغورود. ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزارة الدفاع الروسية قولها ...