آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » خطواته مثالية في رحلة اللحاق بالمتصدر الوثبة فهل يكتفي تشرين بالاستمتاع بدور المطارد؟

خطواته مثالية في رحلة اللحاق بالمتصدر الوثبة فهل يكتفي تشرين بالاستمتاع بدور المطارد؟

| اللاذقية – محسن عمران

الإثنين, 07-03-2022

حقق تشرين فوزاً مهماً وصعباً بهدف على مستضيفه الاتحاد يوم الجمعة الماضي في إستاد الحمدانية بحلب في المرحلة 14 من الدوري الممتاز وهي أولى مراحل مرحلة الإياب بعدما كان قد فاز عليه ذهاباً بهدف وحيد ويستمر بذلك مطارداً للوثبة على الصدارة ومتخلفاً عنه بفارق نقطة واحدة حيث يملك الوثبة في رصيده 35 نقطة.

ويبدو أن المنافسة أصبحت أكثر متعة وإثارة بين الفريقين اللذين أثبتا علو كعبهما هذا الموسم وتقدما على أقرب منافسيهما بفارق مريح من النقاط، ولكن تشرين لن يبقى مكتفياً بدور المطارد ولا بمتعة الوصافة وله تطلعاته ويضع خططه للانقضاض على الصدارة عندما تحين الفرصة، وهو لديه من الإمكانيات ما يؤهله لهذا الأمر ولاسيما إذا علمنا أنه الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة في الدوري حتى الآن وأنه خلال الموسمين الماضيين اللذين فاز بهما باللقب لم يخسر سوى 6 مرات، ثلاثاً في كل موسم وهو إنجاز كبير ألا يخسر فريق في 66 مباراة خاضها في ثلاث مواسم حتى الآن سوى 6 مباريات.

الجبان نمتلك ثقافة الفوز

مدرب كرة تشرين الكابتن طارق جبان قال عن مباراة الاتحاد إنها كانت صعبة وقدم فيها الفريقان مباراة رجولية ولعبنا بانضباط تكتيكي عالٍ واستطعنا تسجيل هدف وأضعنا فرصاً أخرى للتعزيز والاتحاد فريق جيد ويضم عناصر موهوبة ولكن الكلمة الأخيرة كانت لنا.

وأضاف الجبان إن لاعبي فريقه يلعبون بشخصية البطل وبثقة عالية وهم قادرون على تغيير الموازين بأي وقت ويمتلكون ثقافة الفوز ومتعطشون دائماً للعب وتحقيق النقاط وحصد الانتصارات والفوز على فريق صعب كالاتحاد في عقر داره هو رسالة للجميع بأننا لن نقبل إلا بالصدارة والفوز باللقب، والجميل في الأمر أن مصيرنا بيدنا وسنلعب للفوز بكل المباريات حتى لا نقع تحت رحمة أحد.

وبخصوص ركلة الجزاء التي أضاعها اللاعب باسل مصطفى نوه الجبان بأن فريقه من أقل الفرق التي يحتسب لها ركلات جزاء وركلة الجزاء التي أضاعها المصطفى هي الثانية لفريقه في الدوري والأولى كانت أمام النواعير بحماة وسجل منها الفريق هدفاً واعتبر أن إضاعة الركلة أمر طبيعي يتعرض له كل اللاعبين والمصطفى كان من أميز اللاعبين في المباراة وطبق التعليمات التي أعطيت له.

الزيني يعترض

رئيس نادي تشرين النشيط والمتابع لكل شاردة وواردة في ناديه طارق زيني بدا عليه الحزن نتيجة العقوبة التي نالها ناديه بعد مباراة الفتوة حيث تم حرمان الفريق من اللعب أمام جمهوره مباراة واحدة ستكون مع النواعير غداً الثلاثاء إضافة لغرامة مالية قدرها نصف مليون ليرة، قال لـ«الوطن»:

إن الإدارة اعترضت على العقوبة وتحاول استبدال غرامة مالية معقولة بها لا تكون فوق طاقة النادي حتى يتسنى للجمهور الحضور والمتابعة والتشجيع، واعتبر أن العقوبة ظالمة وتمنى أن يكون هناك عفو عن جميع العقوبات من قبل المنظمة الرياضية كما هي العادة بعد كل عيد للرياضة.

تشرين بالأرقام

تعرض تشرين هذا الموسم للعديد من الأزمات التي كادت تعصف به لولا تكاتف الجميع معاً وتنوعت الأزمات والصعوبات بين الصحية بسبب كورونا وإصابات الملاعب وتعرض نجومه للغيابات بسببها، إضافة لتأجيل بعض مبارياته لسوء أرضية الملعب ولعب مباراة في إستاد المدينة الرياضية ذي الأرضية السيئة جداً طبعاً إضافة للأزمة المالية التي مر بها ومع ذلك تجاوز كل الصعاب وكان الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة طوال 14 مباراة خاضها حتى الآن.

وفاز تشرين بـ10 مباريات على الاتحاد 2/1ذهاباً و1-/صفر إياباً وعلى حطين 2/ صفر وعلى الوثبة والفتوة والوحدة وعفرين وجبلة 1-/0 وعلى الطليعة والجيش 3/1 وتعادل مع النواعير والشرطة 1/1 ومع الكرامة صفر/+ صفر ومع الحرجلة 2/2، وسجل لاعبوه 20 هدفاً ودخل مرماه 7 أهدف.

ومن المفارقات أن تشرين فاز على كل المنافسين وتعادل في أربع مباريات حتى الآن هي مع الفرق المهددة النواعير والشرطة بهدف، والحرجلة بهدفين، ومع فريق الكرامة الذي يحتل مركزاً متوسطاً من دون أهداف.

إياب صعب

إذا أراد تشرين أن يتخلى عن متعة الوصافة ويستمتع بلذة الصدارة يجدر به أن يحسب حساب مباريات مرحلة الإياب التي ستكون صعبة جداً، وعليه أن يلعب كل مباراة وكأنها نهائي كؤوس حتى لا ينتظر أي خدمة من الآخرين وإن حدث ذلك فسيكون أمراً جيداً يخفف من وطأة المهمة.

تشرين بدأ إيابه متجاوزاً الاتحاد الصعب في حلب وفاز عليه بهدف ثم سيلعب غداً في اللاذقية أمام النواعير، ويسافر بعدها لدمشق للقاء الشرطة ويعود ليلاقي جاره حطين في مباراة الديربي التي قد تحدد مع مباراة الوثبة التي تليها ملامح البطولة إلى حد كبير.

وبعد الوثبة يستضيف عفرين في اللاذقية وينتقل لمباراة المتعة والنكهة في دمشق ليلاقي الوحدة ثم يستضيف بعدها الطليعة ويتوجه لجبلة ليلاقي فريق مدينتها في ديربي آخر لا يحمل المجاملات، ثم يعود للقاء الحرجلة في ملعبه وبعدها يسافر خارج أرضه لمباراتين فيلاقي الكرامة في حمص والجيش في دمشق ثم يختتم الدوري بلقاء الفتوة على أرضه في ملعب الباسل.

ومن ينظر لهذا الجدول فسيجد كم هو صعب إياب البحارة ويحتاج للكثير من الجهد لتحقيق المطلوب وهو الفوز.

الشمالي: المباراة حتى الآن من دون جمهور

رئيسة اللجنة التنفيذية في اللاذقية رشا الشمالي أكدت أنه حتى ساعة إعداد هذه المادة لم يرد إلى اللجنة التنفيذية أي قرار بشأن إلغاء العقوبة وبالتالي السماح بحضور الجمهور واللجنة وضعت في الحسبان كل الاحتمالات وهي تعمل بموجب ما يصلها من قرارات وتتقيد بها.

وعلمت «الوطن» أنه في حال عدم السماح للجمهور بالحضور فلن يدخل المدرجات إلا من يتم السماح له من قبل الاتحاد والمنصة الرئيسية ستكون للحضور الرسمي فقط.

سيرياهوم نيوز-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب سورية للأشبال بكرة المضرب يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

توج منتخب سورية للأشبال بكرة المضرب بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في العاصمة الأردنية عمان بعد فوزه على نظيره السعودي اليوم بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية. ...