آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » خطوات لدعم السياحة الشعبية.. مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«تشرين»: افتتاح الشاطىء الغربي للكرنك بداية الموسم السياحي القادم

خطوات لدعم السياحة الشعبية.. مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«تشرين»: افتتاح الشاطىء الغربي للكرنك بداية الموسم السياحي القادم

تسعى وزارة السياحة لدعم قطاع السياحة الداخلية الشعبية، من خلال تطوير المنشآت القائمة أو افتتاح مشاريع جديدة .
مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور أكد أنه لدى الشركة 7 منشآت سياحية، بواقع 300 غرفة و650 سريراً، و6500 كرسي، مضيفاً: في طرطوس يوجد منتجع بلوبي (3 نجوم) بواقع 48 شاليهاً و25 غرفة، إضافة إلى شاطئ الكرنك المتضمن 33 شاليهاً، مع وجود خدمات شاطئية، وملاعب كرة قدم وكرة يد وسلة، ومطاعم، مؤكداً بدء الشركة بتطوير شاطئ الكرنك بزيادة عدد الشاليهات إلى 75 شاليهاً خلال الموسم القادم.
وأشار منصور إلى أنه سيتم افتتاح الشاطئ الغربي للكرنك في بداية الموسم السياحي القادم بـ26 شاليهاً جديدة وجميعها مجهزة بالطاقة البديلة، لافتاً إلى أن الشاطىء مجهّز إما للإقامة أو كرحلات للسياحة فقط، وأن الإقبال الملموس على مواقع الشركة دفعنا للعمل على زيادة عدد مواقع الشواطئ المفتوحة.
وأضاف منصور: يوجد أيضاً فندق روز ماري بمستوى 3 نجوم بمدينة الدريكيش في منطقة جبلية جميلة، وفي اللاذقية يوجد منتجع لابلاج (وادي قنديل) وهو عبارة عن شاليهات وسويتات، وتم وضع فندق جديد بسعة 30 غرفة في الخدمة، إضافةً إلى شاطئ بحري في الرمل الجنوبي.
أما في القنيطرة فبين منصور أن المتنزه التابع للشركة على سد المنطرة (الجولان السياحي) يتابع خدماته وبتكاليف رمزية.
وأكد منصور أن الشركة تعمل لتأمين نقل المواطنين من خلال باصاتها بين دمشق ومحافظات اللاذقية وطرطوس وحلب ودير الزور، وفقاً للأسعار الرسمية المحددة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، فضلاً عن تخصيص عدد من الرحلات بين المحافظات.
وبين منصور أنه تم تأهيل وصيانة عدد من الباصات خلال الفترة الماضية، كما تتم متابعة موضوع استيراد عدد إضافي من الباصات خلال الفترة القادمة ضمن إطار خطة عمل الشركة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز  2_تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طرابلس اللبنانية عاصمة الثقافة العربية.. 735 عاما على تحريرها من الإفرنج الصليبيين!.. 

  غسان ريفي     لتاريخ ٢٦ نيسان في طرابلس نكهة خاصة، ففي مثل هذا اليوم تحررت المدينة من الإفرنج الصليبيين في العام 1289، على ...