آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » درعا.. تجهيز معلومات 21 موقعاً سياحياً لعرضها بنظام الـ (كيو آر)

درعا.. تجهيز معلومات 21 موقعاً سياحياً لعرضها بنظام الـ (كيو آر)

أنهت دائرة آثار درعا ومديرية السياحة في المحافظة تجهيز 21 موقعاً أثرياً لعرضهم بنظام الـ (كيو آر) أمام الزوار.

وبين رئيس دائرة آثار درعا الدكتور محمد خير نصر الله لمراسلة سانا أن الدائرة زودت مديرية السياحة بجميع المعلومات التاريخية الدقيقة لتصميم لوحات تعريفية توضع على مداخل المواقع الأثرية مزودة برمز يتيح للزائر الحصول على المعلومات الخاصة بالموقع عبر مسح الرمز بكاميرا الجوال والاتصال بالإنترنت.

وأوضح أن المواقع الأثرية التي تم تجهيزها للعرض بهذا النظام تشمل (مدينة بصرى الشام وقلعتها ومدرجها ومتحفها وكاتدرائية بصرى ودير الراهب بحيرا ومسجد مبرك الناقة ومعبد حوريات الماء وباب الهوى ومدرسة أبي الفداء وقصر تراجان الأثري والمسجد العمري بدرعا ومدرج درعا الأثري ومتحف درعا الوطني وكنيستي القديسين مارجرجس ومار الياس وقلعة دير البخت ومعبد الآلهة تيكا وموقع سحر ومعبد الإله مترا وقلعة المزيريب).

بدوره لفت مدير سياحة درعا ياسر السعدي إلى أن هذه الخطوة في طريقة العرض ستسمح للزائر بالحصول على جميع المعلومات الخاصة بالموقع الأثري وذلك باستخدام الهاتف المحمول ما يضمن عملية ترويج للمواقع بطريقة أحدث.

ونظام (كيو آر) عبارة عن رمز ثنائي الأبعاد يمكن قراءته عن طريق قارئ رمز الاستجابة السريع أو عن طريق كاميرا الهاتف المحمول.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحامد يرأس اجتماعاً للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي لمدينة طرطوس القديمة 

        ترأس محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد اجتماعاً موسعاً صباح اليوم بهدف النهوض بالواقع الخدمي لمدينة طرطوس القديمة وتحسين المشهد البصري لها. ...