آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » دول في أوروبا وآسيا تلغي قيود كورونا للوافدين إليها

دول في أوروبا وآسيا تلغي قيود كورونا للوافدين إليها

أعلنت بلغاريا واليونان وتايلاند اليوم إلغاء القيود والإجراءات الاحترازية التي كانت مفعلة للحد من انتشار فيروس كورونا تزامناً مع بدء موسم السياحة.

وبحسب الحكومة البلغارية ألغي اعتباراً من اليوم ما يسمى “الشهادات الخضراء” التي كان يجب حملها بالنسبة للراغبين بدخول البلاد.

من جانبها ألغت تايلاند اختبارات PCR للمسافرين الوافدين الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد 19 لفسح المجال أمام عدد أكبر من السياح لزيارة البلاد.

كما أعلنت هيئة الطيران المدني اليونانية اليوم رفع القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا على المسافرين في محاولة للخروج من حالة الركود التي نجمت عن الجائحة.

وقالت الهيئة في بيان أوردته رويترز: “إن هذا الإجراء بالنسبة للمسافرين على متن رحلات طيران خارجية وداخلية قبل موسم السياحة الصيفي من شأنه أن يسهم في انتعاش الإيرادات والخروج من حالة الركود التي نجمت عن الجائحة”.

وأضافت: “كان يطلب من المسافرين داخل أو خارج البلاد إظهار شهادة تطعيم أو شهادة تفيد بأنهم تعافوا من فيروس كورونا أو فحص سلبي.. الآن الركاب وأفراد طواقم الطائرات سيحتاجون فقط إلى وضع الكمامات بدءاً من اليوم”.

ومع انخفاض الإصابات بشكل كبير عادت المطاعم ومحلات التجزئة إلى طاقتها بنسبة 100 بالمئة وهو ما سمح للزبائن بالدخول دون تقديم إثبات بالحصول على التطعيم لكن مع وضع كمامة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القهوة تساعد على الشفاء من سرطان الأمعاء القاتل

القهوة ذلك المشروب الأسمر مازال يلقي بسحره على مرتشفيه، ويأخذ بألبابهم، لما يضفيه عليهم من نشوة وانتعاش، ومازال يثير التساؤلات حول تأثيره على الصحة، فقد ...