آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » روسيا الثانية عالمياً بتصدير النفط الى الولايات المتحدة

روسيا الثانية عالمياً بتصدير النفط الى الولايات المتحدة

احتلت روسيا المرتبة الثانية من حيث إجمالي صادرات النفط إلى الولايات المتحدة في أيار 2021 ، مع تسليمات قياسية بلغت 26.17 مليون برميل، وفقًا لتقارير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA).


وتم تسجيل الرقم القياسي السابق في أيار 2009، عندما سلمت روسيا النفط الخام والمنتجات البترولية إلى الولايات المتحدة بإجمالي 25.08 مليون برميل.

وتتصدر كندا قائمة مصدري البترول إلى الولايات المتحدة في أيار بـ 125.75 مليون برميل وتأتي المكسيك في المركز الثالث بـ 22.56 مليون برميل.

وتمثل المنتجات البترولية الروسية الجزء الأكبر من عمليات التسليم إلى الولايات المتحدة، حيث بلغت صادرات النفط الخام 8.6 مليون برميل فقط، ولكنها في نفس الوقت أعلى رقم على الإطلاق منذ حزيران عام 2011. 

كما تحتل روسيا المرتبة الثالثة من حيث تصدير النفط بعد كندا (109.86 مليون برميل) والمكسيك (18.59 مليون برميل).

وفي نفس السياق، ارتفعت الصادرات الروسية من النفط الخام والمنتجات البترولية إلى الولايات المتحدة بما يقرب من 2.5 ضعفًا على أساس سنوي في أيار 2021، من ضمنها إمدادات النفط التي ارتفعت وحدها 65 مرة.

وبلغ إجمالي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 180.65 مليون برميل في مايو 2021.

(سيرياهوم نيوز-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل التصدير وراء ارتفاع أسعار الخضر والفواكه خلال شهر رمضان؟ … مدير سوق الهال: نصدر 8-20 براداً يومياً.. وصادراتنا تقتصر على الحمضيات والفواكه

جلنار العلي     كشف مدير سوق الهال وليد العايش في تصريح لـ«الوطن»، عن اقتصار التصدير خلال الفترة الحالية على الفواكه والحمضيات، إضافة إلى الباذنجان ...