آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » روسيا تختبر غواصة في بحر اليابان

روسيا تختبر غواصة في بحر اليابان

قال أسطول المحيط الهادئ يوم الجمعة إنّ الغواصة الروسية التي تعمل بالديزل والكهرباء “بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي” أصابت هدفاً ساحلياً بإطلاق صاروخ “كاليبر” من بحر اليابان على مسافة 1000 كيلومتر (621 ميلاً).

وأطلق طاقم غواصة “بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي”، التابعة لأسطول المحيط الهادئ، صاروخ “كاليبر” من موقع تحت الماء كجزء من خطة التدريب القتالي في بحر اليابان.

وقال المكتب الصحافي للأسطول: “جرى إطلاق الصاروخ على هدف ساحلي، ما يمثل موقع إطلاق نار لخصم محاكاة. وقبل الإطلاق، احتلت الغواصة سراً المنطقة المخصصة لإطلاق النار”.

وأضاف المكتب الصحافي أنّ “صاروخ كاليبر ضرب موقع الهدف الساحلي في حقل سوركوم التكتيكي، الواقع في منطقة خاباروفسك، في الوقت المقدر، مع تجاوز مدى إطلاق النار 1000 كيلومتر”.

وتابع المكتب أنّ منطقة إطلاق الصواريخ قد أغلقتها سفن أسطول المحيط الهادئ، وكذلك طائرات الطيران البحري والمركبات الجوية غير المأهولة.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الأربعاء، اعتماد نظام تزويد وحدات المتطوعين بالأسلحة والمعدات العسكرية، وغيرها من الوسائل اللازمة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام الموانئ البحرية السورية : اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة في ضوء الظروف والأحوال الجوية السائدة..

  أكد مدير عام الموانئ البحرية السورية العميد علي أحمد اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة والجهوزية التامة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث في ظل ...