آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “طريق واحد للخروج”.. قوات “فاغنر” تُحاصر مدينة باخموت

“طريق واحد للخروج”.. قوات “فاغنر” تُحاصر مدينة باخموت

أعلن قائد مجموعة “فاغنر” المسلحة الروسية يفغيني بريغوجين، اليوم الجمعة، أنّ قواته حاصرت عملياً مدينة باخموت حيث تتركز حالياً المعارك في شرق أوكرانيا.

وقال بريغوجين في فيديو نشره مكتبه الإعلامي عبر “تليغرام” إنّ “وحدات فاغنر حاصرت باخموت عملياً، ولم يعد هناك سوى طريق واحد” للخروج من المدينة.

وأعلنت “فاغنر”، في 24 شباط/فبراير الماضي، السيطرة على بلدة بيرخيفكا الأوكرانية الواقعة شمال باخموت، في خطوةٍ تمكنها من قطع أحد أهم طرق إمدادات الجيش الأوكراني.

وكانت القوات الروسية قد أعلنت قبل ذلك السيطرة على بلدة باراسكوفيفكا عند مدخل باخموت الشمالي. وتقع بيرخيفكا إلى جنوب غربي باراسكوفيفكا.

وتوقّع قائد مجموعة “فاغنر”  السيطرة على باخموت خلال الشهرين المقبلين، فيما وصفت أوكرانيا الوضع  في باخموت بأنه “الأكثر صعوبة” في مواجهة القوات الروسية.

يُشار إلى أنّ باخموت مدينة تقع على ضفتي نهر باخموتوكفا شمالي مقاطعة دونيتسك في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، وهناك تنوع في التركيبة السكانية فيها، فإضافةً إلى الأوكرانيين وذوي الأصول الروسية، توجد أقليات أخرى مثل البيلاروسيين والأرمن.

وتُعَدّ المدينة، التي يتحصّن فيها مقاتلون أوكرانيون وآخرون من جنسيات متعددة، محوراً مشتعلاً للمعارك غرب وسط دونباس، إذ يواصل الجيش الروسي تقدّمه وعملية تطويقه للمدينة التي تُعَدّ عقدةً للمواصلات غربي دونباس.

وتركّز القتال في اتجاه باخموت منذ بداية الشتاء الحالي على القصف المدفعي مع تقدّم روسي بطيء على الأرض. وأحرزت القوات الروسية تقدماً ملحوظاً في الأسابيع الأخيرة، لا سيما شمالاً، إذ سيطرت على مدينة سوليدار في كانون الثاني/يناير الفائت.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب

استهدفت المقاومة اللبنانية فجر اليوم تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع “الراهب” بقذائف المدفعية. ‏ وجاء في بيان للمقاومة: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع ...