الرئيسية » الزراعة و البيئة » زراعة نحو 120 ألف هكتار بمحصول الشعير في حماة

زراعة نحو 120 ألف هكتار بمحصول الشعير في حماة

‏بلغت المساحات المزروعة بمحصول الشعير ضمن الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل مديرية زراعة حماة منذ بداية عمليات الزراعة وحتى تاريخه نحو 120ألف هكتار وذلك في الأراضي البعلية والمروية.

وأوضح مدير الزراعة المهندس عبدالمنعم صباغ في تصريح لمراسل سانا أنه تم زراعة مساحة 112900هكتار بالشعير في الأراضي البعلية من إجمالي الخطة المقررة والبالغة 127821 هكتارا فيما تمت زراعة 6547 هكتارا بالأراضي المروية من المخطط 8861 هكتارا مبينا أن عمليات زراعة المحصول مستمرة كما أن الوحدات الارشادية تواصل حصر المساحات المزروعة في مختلف مناطق المحافظة.

ولفت صباغ إلى أن الأمطار ‏التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية أسهمت في تسريع الإنبات لمحصول الشعير مشيرا إلى دخول أراض زراعية جديدة ضمن خطة هذا الموسم بعد عودة الأهالي إلى مناطق سكنهم وظروف الأمن والاستقرار التي سادت معظم المناطق الزراعية المهمة.

وتتركز أماكن زراعة الشعير في محافظة حماة في الريف الشرقي وخاصة سلمية والصبورة والحمرا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة انتخاب الدكتور نصر الدين العبيد لولاية جديدة بالإجماع مديراً عاماً لمنظمة اكساد في ختام اجتماعات الجمعية العمومية التي استضافتها السعودية

    نظم المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة، اجتماعات الجمعية العمومية، بحضور المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة ...