الرئيسية » مجتمع » “زفة عرس” مع الطبل: هتاف “إحنا رجالك محمد ضيف”.. تحت قبة البرلمان الأردني بعد “إزالة اليافطة” تمجيد نيابي ليوم “7 أكتوبر” وإنتقادات حادة للقرار الإداري وجدول تضامن شعبي وتصعيد جديد

“زفة عرس” مع الطبل: هتاف “إحنا رجالك محمد ضيف”.. تحت قبة البرلمان الأردني بعد “إزالة اليافطة” تمجيد نيابي ليوم “7 أكتوبر” وإنتقادات حادة للقرار الإداري وجدول تضامن شعبي وتصعيد جديد

إنتقد أعضاء في البرلمان تحت قبة مجلس النواب خلال مناقشة الميزانية المالية للدولة في العام المقبل إزالة  يافطة في مطعم قرر صاحبه تسميته بمطعم 7 أكتوبر في حدث أثار الكثير من الجدل ووجه نقدا حادا لهذه الخطوة كل من النائبين الإسلامي ينال فريحات ومحمد الظهراوي.

وبسبب قرار إزالة اليافطة اضطر العديد من النواب لإعلان يوم 7 أكتوبر باعتباره يوم مجيد و يعني الكثير بالنسبة للشعب الاردني.

واثناء مداخلته الحادة قال الظهراوي ضمن مناقشات المالية للميزانية بان الشعب الأردني في الزرقاء وفي عمان و في اربد وفي كل المدن يحترم  يوم 7 اكتوبر و يؤمن به.

وإعتبر الفريحات ان إزالة يافطة المطعم في حادث أثار الجدل قبل نحو أسبوع قرار إداري بائس فيما بدأت بعض الاوساط تتحدث عن إزالة اليافطة دون تنسيق من صاحب المطعم خلال صلاة الجمعة فقط تجنبا لحدوث صدامات أهلية واجتماعية مع المواطنين في مدينة الكرك.

بالمقابل تنوعت طاقات ومساحات الإجتهاد على المستوى الشعبي والشعبوي واحيانا لإظهار تمسك الاردنيين بتمجيد يوم 7 اكتوبر وتأييد المقاومة الفلسطينية وقيادة حركة حماس.

وتم مؤخرا تداول شريط فيديو بكثافة عبر منصات التواصل الاجتماعي يظهر حفل زفاف وخلال زفة العريسين من إحدى فرق الدبكة شعارات وهتافات تمجد. المقاومة الفلسطينية و قائد حركة حماس العسكري محمد الضيف.

وبذلك انضم نمط جديد من هتافات زفة العرسان الي أفراح الاردنيين واحتفالاتهم وأعراسهم حيث شعارات لا تتردد الان فقط في المظاهرات والمسيرات والاعتصامات بقدر ما تتردد ايضا في الأعراس والإحتفالات.

وكان قرار السلطات في مدينة الكرك جنوبي البلاد والعاصمة عمان إزالة يافطات عن محلين تجاريين بإسم 7 أكتوبر قد اثار جدلا واسع النطاق في وسط الأردنيين وإنتقد حزب جبهة العمل الإسلامي أكبر أحزاب المعارضة رسميا  القرار بصفته إستجابة لإعتراضات رموز الكيان الإسرائيلي.

وظهرت وسط الأردنيين وعلى واجهات محلاتهم إسماء كثيرة وعناوين تمجد المقاومة  وتطلق أسماء من بينها “طوفان الأقصى” و”المسافة صفر” فيما تم الإعلان عصر الأربعاء عن جدول تصعيد جديد للتضامن مع الشعب الفلسطيني من جهة الملتقى الوطني لدعم المقاومة يتخلله تنظيم مسيرات ووقفات إحتجاجية في عدة مواقع مع نهاية الأسبوع.

 

 

سيرباهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بث مباشر وصولاً للانحلال في الآداب العامة لكسب المال … موضة فتيات «البيغو لايف» بطرطوس.. بعضهن بعلم أزواجهن!

ربا أحمد   في ظاهرة أقل ما توصف به أنها سلبية تجتاح المجتمع في طرطوس اليوم هي كسب المال من خلال برامج افتراضية كثيرة ولكن ...