آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » زيادة قياسية: أرباح سامسونغ تقفز إلى 10 أضعافها في الربع الأول بفضل تعافي أسعار الرقائق

زيادة قياسية: أرباح سامسونغ تقفز إلى 10 أضعافها في الربع الأول بفضل تعافي أسعار الرقائق

.

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم الجمعة عن تقديرات تشير إلى زيادة هائلة بنسبة أكثر من 10 أمثال في أرباحها التشغيلية خلال الربع الأول من العام الحالي. تعزى هذه الزيادة إلى التعافي القوي في أسعار أشباه الموصلات، الذي أدى إلى تحسن كبير في الأداء المالي مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث شهدت الشركة تراجعًا حادًا في الطلب على الرقائق.

وأظهرت التقديرات الأولية المقتضبة للنتائج أن أرباح سامسونغ التشغيلية ارتفعت بشكل ملحوظ لتصل إلى 6.6 تريليون وون (ما يعادل 4.89 مليار دولار) خلال الربع المنتهي في 31 مارس/آذار، وهو ما يعكس زيادة بنسبة 931% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حيث بلغت 640 مليار وون.

وأشارت الشركة إلى أن الإيرادات من المرجح أن تكون قد ارتفعت بنسبة تقدر بحوالي 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

تعكس هذه التقديرات التحسن الكبير في أداء سامسونغ خلال الربع الأول من العام الحالي، مع استمرار ارتفاع أسعار أشباه الموصلات وتحسن في الطلب على منتجاتها.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوير أول جلد إلكتروني قابل للتمدد

طوّر باحثون في الولايات المتحدة الأميركية، أول جلد إلكتروني قابل للتمدد في العالم، ويبشر هذا الابتكار بعصر جديد، حيث يمكن للروبوتات أن تمتلك حدة اللمس ...