آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » سلوتسكي: نظام كييف يبحث عن طرق للخروج من مأزق المواجهة مع روسيا

سلوتسكي: نظام كييف يبحث عن طرق للخروج من مأزق المواجهة مع روسيا

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي: إن نظام كييف بدأ يبحث عن طريق للخروج من مأزق المواجهة الذي تورط فيه مع روسيا.

ونقل موقع “آر تي” عن سلوتسكي قوله تعليقا على اعتراف الرئيس السابق لوفد أوكرانيا إلى المفاوضات مع روسيا دافيد أراخاميا بأن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون منع كييف من قبول السلام مع روسيا وحرضها على استمرار القتال: “من الواضح أن نظام النازيين الجدد في كييف يبحث عن طريق للهروب… لم يفت الأوان بعد للعودة إلى مسار التفاوض، ولقد أكد الجانب الروسي أكثر من مرة أنه مستعد لذلك…. ولكن الآن في ظل ظروف مختلفة، أي مع مراعاة الحقائق الجديدة”.

وأضاف سلوتسكي: إن “أراخاميا اعترف بأن الغرب أمر كييف بالانسحاب من عملية السلام لمنع انهيار مشروعه المعادي لروسيا، وتبين أن كل الجهود التي أظهرها الجانب الأوكراني كانت مجرد خداع ومراوغة لكسب الوقت”، مشيراً إلى أن “روسيا سحبت قواتها جزئيا عن محوري كييف وتشرنيغوف بعد التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام مع كييف، ولكن ماذا حدث بعد ذلك لقد دبّر نظام كييف ورعاته الغربيون “استفزاز بوتشا”، وأعلنوا أنهم سيقاتلون حتى هزيمة روسيا”.

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شي جينبينغ يصل إلى فرنسا في جولته الأوروبية الأولى منذ 2019

وصل شي جينبينغ الأحد إلى باريس حيث يعتزم نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الدعوة إلى “المعاملة بالمثل” في حقل التجارة والبحث عن حل للحرب في أوكرانيا ...