آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » شاطئ الكرنك الشعبي في الخدمة هذا الصيف

شاطئ الكرنك الشعبي في الخدمة هذا الصيف

 ربا أحمد:
تنظيم السياحة الشعبية بطرطوس يسير بخطوات خجولة في مدينة يسورها البحر والجبل، ويعتبر مجمع الكرنك السياحي أحد النماذج تلك بالتخبط والتأخر في التنفيذ.. ما فوت على عائلات ذوي الدخل المحدود سنوات من الاستفادة من جمال موقعه وسط المدينة على الشاطئ مباشرة.
مدير سياحة طرطوس المهندس بسام عباس أكد لـ “الثورة” أنه بناء على الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للسياحة بتاريخ ٢٢/٢ وما تقرر من موافقة مبدئية على المشروع المقترح من وزارة السياحة لتطوير وتوسيع موقع شاطئ الكرنك العائلي بقسميه الشرقي والغربي، عقدت عدة اجتماعات بين مجلس مدينة طرطوس والشركة السورية للنقل والسياحة برعاية وزارتي الإدارة المحلية والسياحة، وتم التوصل إلى اتفاق بما يحقق مصلحة الجهتين، بحيث تم تمديد عقد استثمار الجزء الغربي من شاطئ الكرنك إلى ١٥ عاماً بناء على دراسة الجدوى الاقتصادية المعدة من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة، على أن تقوم هذه السنة بإضافة كبائن خشبية ومسابح للكبار والصغار وملاعب متنوعة واستثمار المطعم.
ولفت أن الموافقة شملت أيضا التعاقد على استثمار الجزء الشرقي ليكون مكملاً للمشروع المنفذ في الجزء الغربي ومدة استثماره ١٥ عاماً أيضا تبدأ منذ انتهاء مدة التنفيذ والمحددة بسنة ونصف.
يذكر أنه نهاية الموسم الصيفي الفائت افتتح الجزء الغربي من المشروع من قبل وزارة السياحة كنوع من التدخل الإيجابي في دعم ولتشجيع السياحة الشعبية والشواطئ المفتوحة والتي تهدف لتخديم أكبر شريحة من المواطنين بخدمات راقية وأسعار رمزية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عجائب الدنيا السبع الجديدة 

  تم الإعلان عن عجائب الدنيا السبع الجديدة في 7 يوليو/تموز 2007 (7/ 7/ 2007)، ويعد هذا التصويت الأضخم عالميا حيث اختيرت 7 عجائب جديدة، ...