آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » شركة غاز ألمانية: وصلنا لوضع الخطر بعد العقوبات المفروضة على روسيا

شركة غاز ألمانية: وصلنا لوضع الخطر بعد العقوبات المفروضة على روسيا

قالت شركة الطاقة الألمانية (في إن جي) والتي تعد ثالث أكبر شركة للغاز في ألمانيا إنها في خطر مشددة على أنها طلبت دعماً من الحكومة لتجنب المزيد من الضرر الذي لحق بها إثر تداعيات العقوبات المفروضة على روسيا.

 

ونقل موقع إذاعة صوت ألمانيا عن الشركة قولها في بيان إنها طلبت دعم الحكومة من أجل تجنب المزيد من الضرر الذي يلحق بها والحفاظ على قدرتها على التصرف.

 

وجاء في بيان الشركة كما أوردته وكالة سبوتنيك أنه بعد فرض أمريكا وحلفائها الأوروبيين عقوبات على روسيا وخفض الأخيرة إمداداتها وارتفاع أسعار الطاقة إثر ذلك بدأت الشركة تعاني من مشاكل متعددة.

 

من جانبه قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك من بروكسل إن شركة (في إن جي) الألمانية والتي تعد أحد أكبر مستوردي الغاز الطبيعي الروسي في البلاد ستتلقى دعماً من الدولة.

 

يشار إلى أن (في إن جي) أحدث شركة ألمانية للطاقة تطلب مساعدة حكومية نتيجة لأزمة الطاقة الناجمة عن العقوبات المفروضة على روسيا وهي مورد رئيسي للغاز في ألمانيا وتنتج 20 بالمئة من احتياجاتها.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجازة استثمار في قطاع النقل بمحافظة طرطوس

منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع نقل الركاب والأفواج السياحية داخل القطر وخارجه في محافظة طرطوس. ووفق بيان للهيئة تلقت سانا نسخة منه فإن التكلفة ...