آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » طالبة صغيرة تفاجئ العالم ببحثها لعلاج كورونا

طالبة صغيرة تفاجئ العالم ببحثها لعلاج كورونا

بينما ينتظر العالم كله بفارغ الصبر إيجاد لقاح يوفر الحماية والتحصين ضد فيروس كورونا المستجد؛ فاجأت طالبة هندية العالم باكتشافها، الذي قد يسهم في توفير علاج لكورونا أسرع مما تخيل العلماء، وحصلت بفضله على جائزة تحدي العلماء الشباب 3M، ومكافأة نقدية قَيِّمَة.
فقد فازت «أنيكا شيبرولو»، الطالبة في الصف الثامن، من ولاية تكساس، في مسابقة 3M Young Scientist Challenge، التي تعتبر مسابقة العلوم الأولى في المدارس المتوسطة بالولايات المتحدة الأميركية؛ نتيجة لاكتشافها المثمر الذي قد يوفر علاجاً محتملاً لفيروس كورونا.
حيث يستخدم بحث أنيكا منهجية in-silico لاكتشاف جزيء الرصاص الذي يمكن أن يرتبط بشكل انتقائي بالبروتين الشائك لفيروس كورونا SARS-CoV-2.
وقررت “أنيكا” المشاركة في تحدي العالم الشاب؛ بعدما عانت من عدوى الإنفلونزا الشديدة العام الماضي، وأرادت أن تجد علاجاً لها، لكن تغير كل ذلك بمجرد أن ضرب الوباء العالم منذ بداية هذا العام.
وبينت أنيكا”: بعد قضاء الكثير من الوقت في البحث عن الأوبئة والفيروسات واكتشاف الأدوية، ونظراً للخطورة الهائلة لوباء كورونا والتأثير الكبير الذي أحدثه على العالم في مثل هذا الوقت القصير؛ قمت بمساعدة معلمي من خلال تغيير الاتجاهات لاستهداف فيروس SARS-CoV-2″.
ونتيجة لفضولها وبحثها الدؤوب في طرق عمل وانتشار الأوبئة والفيروسات، قامت أنيكا بفحص العديد من قواعد البيانات، وطورت فهماً جديداً لعملية الابتكار، كما أن الفتاة البالغة من العمر 14 عاماً فقط تعد مصدر إلهام لإيجاد علاجات محتملة للفيروسات بعد التعرف على جائحة إنفلونزا عام 1918 ومعرفة عدد الأشخاص الذين يموتون كل عام في الولايات المتحدة الأميركية على الرغم من توفر اللقاحات والأدوية المضادة للإنفلونزا في السوق.
وتشير “أنيكا” أيضاً إلى أنه على الرغم من أن الفوز باللقب والجائزة المالية “شرف كبير”، إلا أن عملها لم ينته بعد، وتؤكد أن هدفها التالي هو العمل جنباً إلى جنب مع العلماء والباحثين الذين يقاتلون من أجل “السيطرة على معدلات الاعتلال والوفيات” للوباء من خلال تطوير النتائج التي توصلت إليها من أجل علاج حقيقي للفيروس”.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...