آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » طرق فعّالة لتجفيف هواتف آيفون بعد البلل

طرق فعّالة لتجفيف هواتف آيفون بعد البلل

قامت العديد من شركات صناعة الهواتف الذكية العالمية بتحذير المستخدمين من بعض الطرق التقليدية في تجفيف الهواتف المبتلة، مثل وضع الهاتف في الأرز. وقدمت شركة آبل توصيات جديدة تشمل إجراءات أفضل للتعامل مع الهواتف المبتلة.

بدلاً من وضع الهاتف في الأرز، تنصح آبل بترك الهاتف في منطقة جيدة التهوية للسماح بتجفيف السوائل برفق. ويجب على المستخدمين نزع كابل الشحن والنقر على الهاتف لإزالة السائل في حالة ملاحظة تحذير “اكتشاف سائل” أثناء شحن الهاتف، ثم تركه ليجف لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل محاولة شحنه مرة أخرى.

تشير آبل إلى أن الهواتف الحديثة، بدءًا من آيفون 12 وما بعده، تتمتع بتصاميم متطورة تجعلها أكثر قدرة على مقاومة الماء، مما يعني أنها يمكنها تحمل الغمر في الماء لعمق 6 أمتار ولمدة نصف ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح خبراء التقنية باتباع بعض الخطوات الأساسية لتجفيف الهاتف المبتل، مثل إيقاف تشغيل الهاتف وتجفيف الجزء الخارجي بقماش، وتجنب استخدام مصادر حرارة خارجية مثل مجفف الشعر.

من المهم أيضًا عدم وضع الهاتف في الفريزر وعدم استخدام الهواء القوي لتجفيفه، بل تركه في مكان جيد التهوية ودرجة حرارته ثابتة.

باختصار، التعامل السليم مع الهواتف المبتلة يتطلب التصرف بحذر واتباع الإرشادات المقدمة من الشركات المصنعة لتجنب أي أضرار محتملة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع القيمة السوقية لشركة Meta بنحو 200 مليار دولار بعد تصريحات زوكربيرغ

شهدت قيمة سوق شركة Meta انخفاضًا حادًا بلغ نحو 200 مليار دولار، بعد تراجع أسهم الشركة بنسبة 19% خلال جلسة التداول يوم الأربعاء. وجاء هذا ...