آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » طهران تنفذ حكم الاعدام بحق المسؤول عن هجوم الأهواز الإرهابي عام 2018

طهران تنفذ حكم الاعدام بحق المسؤول عن هجوم الأهواز الإرهابي عام 2018

نفذت إيران حكم الإعدام، اليوم السبت، بحق حبيب فرج الله جعب، بتهمة الإرهاب. وذكرت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية، أنه “تمّ فجر اليوم تنفيذ حكم الإعدام بحق حبيب فرج الله جعب الملقب بحبيب أسيود، رئيس حركة النضال الإرهابية، والمخطط الرئيسي للهجوم الإرهابي على استعراض القوات المسلحة في مدينة أهواز عام 2018، والذي أسفر عن استشهاد وجرح عدد كبير من المواطنين”.

وكان جعب قد اعتقل في تشرين الأول/أکتوبر 2020 في تركيا، من قبل قوات الأمن الإيرانية.

ووفق  وكالة “فارس”، فقد “تزعّم جعب حركة النضال الانفصالية منذ عام 2005 بدعم مخابراتي من الموساد الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات في السويد”.

كما أشارت الوكالة الإيرانية إلى أنه “نتيجة للأعمال الإرهابية والدموية التي قامت بها هذه الحركة بقيادته، فقد استشهد أو جرح أكثر من 450 مواطناً إيرانياً”.

وكان موقع “ميزان أونلاين” التابع للسلطة القضائية قد أورد: “صادقت المحكمة العليا على الحكم بالإعدام بحق حبيب فرج الله جعب بتهم الإفساد في الأرض، وتشكيل جماعة متمردة اسمها حركة النضال، وإدارتها وقيادتها والتخطيط للعديد من العمليات الإرهابية وتنفيذها في محافظة خوزستان”.

وأوضح الموقع نفسه أنّ “الحكم بالإعدام على جعب مثبّت ونهائي”.

ويذكر أنه في 22 أيلول/سبتمبر 2018، استهدف هجوم إرهابي مسلح عرضاً عسكرياً روتينياً للقوات الإيرانية في مدينة أهواز غربي إيران، أدّى إلى ارتقاء 24 شهيداً و60 جريحاً، حيث استهدف الرصاص المنصة الخلفية للحضور.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تقرر الانضمام لقضية “الإبادة” ضد إسرائيل التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان انضمام بلاده إلى دعوى “الإبادة الجماعية” التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. جاء ذلك في ...