آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » غوغل تستثمر ثمانية ملايين دولار في دعم شركات الذكاء الاصطناعي في إسرائيل وفلسطين

غوغل تستثمر ثمانية ملايين دولار في دعم شركات الذكاء الاصطناعي في إسرائيل وفلسطين

أعلنت شركة غوغل، التابعة لشركة ألفابت، أمس الأربعاء، عزمها تخصيص ثمانية ملايين دولار لدعم الشركات التكنولوجية في إسرائيل وفلسطين. يأتي هذا القرار استجابةً للحاجة الملحة للتمويل التي تواجهها الشركات الناشئة خلال النزاع الحالي بين إسرائيل وفلسطين.

وأوضحت غوغل أنها ستقدم دعمًا بقيمة أربعة ملايين دولار لشركات إسرائيلية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي. كما ستخصص مبلغًا مماثلًا لشركات فلسطينية بهدف مساعدتها على مواصلة عملها في ظل التحديات الراهنة.

وجاء في بيان صحفي صادر عن الشركة: “في الوضع الحالي، تواجه العديد من الشركات الناشئة في إسرائيل صعوبات في جمع التمويل من المستثمرين، وتحتاج بسرعة إلى دعم مالي لضمان استمرار أعمالها”.

وعرضت غوغل دعمها لحوالي 20 شركة ناشئة في مجال حلول وخدمات الذكاء الاصطناعي، بهدف زيادة فرص نجاحها. كما ستقدم قروضًا ومنحًا لنحو 1000 شركة صغيرة فلسطينية بالتعاون مع منظمات غير ربحية محلية ودولية.

وتعتزم الشركة أيضًا تقديم منح تمويل أولية لـ50 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا في المناطق الفلسطينية، بهدف حماية وتوفير فرص عمل للفلسطينيين.

من الجدير بالذكر أن غوغل قدمت أيضًا تبرعات بملايين الدولارات لجهود الطوارئ الإسرائيلية ودعم الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تتعرض السيارات الذكية المتصلة بالإنترنت للهجمات السيبرانية؟

تطورت السيارات الحديثة لتصبح أكثر من مجرد وسيلة للتنقل، حيث أصبحت مراكزاً متطورة للاتصال بالإنترنت وتبادل البيانات، موفرة ميزات متعددة للسائقين والركاب. لكن هذه الميزات ...