آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » فوز تاريخي للمغرب على البرازيل في الظهور الأول لمينيزيس .. وهذا ما قاله الركراكي

فوز تاريخي للمغرب على البرازيل في الظهور الأول لمينيزيس .. وهذا ما قاله الركراكي

فجر المنتخب المغربي صاحب المركز الرابع بمونديال قطر، مفاجأة مدوية وتغلب على نظيره البرازيلي 2 1/ في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت بينهما فجر اليوم الأحد في طنجة.

وألحق أسود الأطلس الهزيمة بنجوم السامبا في أول ظهور للمدرب المؤقت الجديد رامون مينيزيس، والذي خلف تيتي المدير الفني السابق، الذي استقال من منصبه عقب خروج البرازيل من دور الثمانية في كأس العالم.

واهدر منتخب البرازيل العديد من الفرص المحققة، قبل أن يتمكن عبد الحميد صابري لاعب وسط سامبدوريا الإيطالي من تسجيل هدف الفوز للمغرب في الدقيقة .79

وتقدم سفيان بوفال لاعب الريان القطري بهدف للمغرب في الدقيقة 29 ثم أدرك كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي التعادل للبرازيل في الدقيقة 67 لكن الصابري رجح كفة المغرب قبل 11 دقيقة من النهاية.

 وضاعت فرصة محققة لمنتخب السامبا في الدقيقة 13 عندما سدد روني فوق الشباك من مسافة قريبة للغاية كما اهدر نصير مزراوي فرصة مؤكدة للمغرب من مسافة قريبة، في الوقت الذي أنقذ فيه الحارس ياسين بونو مرمى أصحاب الأرض من هدفين محققين.

وبعد أن مرر الكرة في اتجاه روني بشكل غير مفهوم، نجح بونو في التصدي له ببراعة ثم تصدى مرة أخرى لمتابعة أندري سانتوس.

ولكن الحارس المغرب واصل توزيع هداياه وأرسل الكرة باتجاه فينيسيوس جونيور، الذي سدد كرة عالية (لوب) لكن راية التسلل حالت دون تسجيل نجم ريال مدريد الإسباني، هدفا لمنتخب السامبا.

ولكن على عكس سير اللعب تقدم بوفال بهدف للمغرب بعد تمريرة رائعة من بلال الخنوس.

ومع بداية الشوط الثاني أنقذ بونو المرمى المغربي من تسديدة متقنة لرودريجو ، لكن شباك الحارس المغربي اهتزت أخيرا في الدقيقة 67 بعد أن مرت التمريرة الطولية لكاسيميرو من تحت جسده.

لكن صابيري رجح كفة أسود الأطلس بهدف عبر تسديدة رائعة.

وأجرى مينيزيس تغييرات واسعة في صفوف المنتخب البرازيلي، ومنح فرصة الظهور الأول لبعض اللاعبين، حيث كان التشكيل مزيجا بين اللاعبين عديمي الخبرة والنجوم المتألقين من أمثال كاسيميرو وفينيسيوس، لكن ذلك لم يكن كافيا حيث دفع السامبا ثمن الفرص الثمينة التي اهدرها.

وبالنسبة للمنتخب المغربي فإن الفوز دلالة أخرى على هيبته على المستوى الدولي بعد عروضه المذهلة في مونديال قطر.

ويلتقي منتخب المغرب وديا مع بيرو بعد غد الثلاثاء.

أثنى مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي على الأداء الذي قدمه فريقه في المباراة أمام البرازيل، والتي انتهت بفوز “أسود الأطلس” بهدفين مقابل واحد.

وقال الركراكي لقناة “الرياضية” المغربية بعد المباراة: “خاض لاعبون أمثال أمرابط وحكيمي وأوناحي المباراة وهم مصابون. إنها المجموعة التي تقاتل في كل مباراة. حرصنا على إسعاد الجمهور المغربي”.

وأضاف: “أشكر الجمهور الذي نقاتل دائما من أجل فرحتهم”.

وتابع: “أمامنا مباراة هامة الثلاثاء مع البيرو، وستكون صعبة كونها ستلعب في رمضان. سنعتمد على بعض اللاعبين الجدد، ونمنحهم الفرصة التي يستحقونها”.

وواصل المنتخب المغربي عروضه الرائعة التي أبهر بها الجميع في مونديال قطر أواخر العام الماضي بحلوله رابعا، وذلك عندما حقق فوزا تاريخيا على ضيفه البرازيلي 2-1 السبت على ملعب ابن بطوطة في طنجة وأمام 65 ألف متفرج في مباراة دولية ودية.

وسجل سفيان بوفال (29) وعبد الحميد الصابيري (79) هدفي المغرب، وكاسيميرو (67) هدف البرازيل.

ويعد هذا الفوز الأول للمغرب على البرازيل في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن بعدما خسر أمامها مرتين الأولى ودية عام 1997 في بيليم حيث قدم عرضا جيدا قبل أن يسقط بهدفين نظيفين في الدقائق العشر الأخيرة سجلهما دنيلسون (80 و88)، والثانية بعدها بسنة واحدة، في دور المجموعات في مونديال فرنسا 1998 في نانت بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها رونالدو وريفالدو وبيبيتو.

وقدم “أسود الأطلس” مباراة رائعة ووقفوا ندا أمام نجوم السيليساو خصوصا جناحا ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور ورودريغو، وتمكنوا من تحقيق فوز مستحق على المصنف أول عالميا هو الأول لمنتخب عربي على بطل العالم خمس مرات.

كما بات المغرب ثاني منتخب من القارة السمراء ينجح في التغلب على البرازيل بعد الكاميرون التي هزمتها 1-صفر في الجولة الاخيرة من دور المجموعات للمونديال القطري.

ودفع المدرب وليد الركراكي بتشكيلته الأساسية التي أبلت البلاء الحسن في قطر وشهدت تعديلا واحدا بدفعه بالواعد بلال الخنوس أساسيا على حساب سليم أملاح الغائب بسبب الإصابة.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توريس: صلاح أحد أفضل اللاعبين في آخر 10 سنوات

كشف النجم الإسباني، لاعب ليفربول السابق فرناندو توريس، عن فخره برؤية الدولي المصري محمد صلاح، يثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في السنوات العشر الماضية ...