آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » فيديو ترويجي للسياحة في الفيليبين أظهر مشاهد من دول مختلفة

فيديو ترويجي للسياحة في الفيليبين أظهر مشاهد من دول مختلفة

تعيّن على وزارة السياحة الفيليبينية حذف مقطع فيديو كان يُفترض أنّه يروج للسياحة في هذا البلد، بعدما تبيّن أنّه يظهر مشاهد لمواقع في إندونيسيا والبرازيل وسويسرا.

وقدّمت شركة “دي دي بي فيليبين” للإعلانات التي أنتجت الفيديو اعتذارها عن مشاهد “غير مناسبة قط” في الفيلم وتُظهر مثلاً مصاطب أرز في إندونيسيا وكثبانا رملية في البرازيل أو الإمارات العربية المتحدة.

وكان مقطع الفيديو جزءاً من حملة ترويجية بعنوان “لوف ذي فيليبين” أُطلقت في 27 حزيران/يونيو، وكلّفت الحكومة 900 ألف دولار.

وكان المدوّن الفيليبيني الشهير ساس روغاندو ساسوت هو من كشف الأمر في منشور عبر فيسبوك.

وأكدت عمليات تدقيق أجراها فريق قسم التحقق من المعلومات في وكالة فرانس برس أن مقطع الفيديو يتضمن لقطات لمواقع في البرازيل وإندونيسيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة.

واعتذرت وكالة “دي دي بي” عن ذلك، مشيرةً إلى أنها الجهة المسؤولة عن إنتاج الفيديو، وأقرّت بأنها استخدمت صوراً من دون “التحقق بشكل كاف” من مصدرها.

وحذفت وزارة السياحة مقطع الفيديو من صفحتها عبر فيسبوك.

وأكدت أنها “طلبت مراراً من شركة +دي دي بي+ تأكيد أن كل الصور المستخدمة في المحتوى السمعي والبصري للحملة هي أصلية وتملكها الشركة”.

وأضافت انّ “دي دي بي” كانت تؤكد دائماً هذا الأمر”.

وواجهت السياحة التي تُعد قطاعاً رئيسياً في الفيليبين صعوبات خلال الجائحة، فيما تسعى الحكومة لإعادة تنشيطها.

والعام الفائت، زار الفيليبين 2,7 مليون سائح في رقم أقل بـ 68% مما سُجل عام 2019، بحسب منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدن سياحية مميزة في المملكة العربية السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بمجموعة متنوعة من المدن السياحية الجذابة التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث الثقافي. تتنوع المناظر الطبيعية في هذه المدن من السواحل ...