آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » في ضوء شكوى أخت المتفوقة “آية القحف”:  وزير التعليم العالي كلّف رئيس جامعة دمشق بمعالجة الشكوى ..فهل تعالج جامعاتنا قضية التصحيح المزاجي والظالم المزمنة ..؟؟!!

في ضوء شكوى أخت المتفوقة “آية القحف”:  وزير التعليم العالي كلّف رئيس جامعة دمشق بمعالجة الشكوى ..فهل تعالج جامعاتنا قضية التصحيح المزاجي والظالم المزمنة ..؟؟!!

 

رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد

 

تطرح نتيجة احد مقررات مادة الماجستير في كلية الاعلام بجامعة دمشق قضية تصحيح المواد الامتحانية والتي لم تجد لها الجامعات حلاً موضوعياً يفرض الدقة في التصحيح ويعطي كل ذي حق حقه بعيداً عن المزاجية والظلم والفساد الذي يُتهم به بعض الاساتذة ..

 

وفي التفاصيل المتعلقة بالمقرر في كلية الاعلام تقول هند القحف في شكوى نشرتها على صفحتها ووصلتنا منها:أختي آية أيمن القحف الأولى على سورية بالشهادة الثانوية – الفرع الادبي التي تعتبر أصعب شهادة ثانوية بكل العالم- والأولى على جامعتها باختصاص الصحافة والنشر خلال الاربع سنوات وبالمعدل العام والحاصلة على جائزة الباسل للتفوق والابداع عن الاربع سنوات ، وطالبة الماجستير المتفوقة و المعيدة في كلية الإعلام ..اختي هذه لأول مرة يدرج في سجلها الدراسي كلمة (راسب) في احد المقررات بمواد الماجستير حيث لم ينجح في المقرر وفق نتائج استاذة المادة سوى اربع طلاب فقط من أصل كامل الدفعة البالغة نحو الخمسين. !!!!

 

وأضافت هند: أختي “آية” تقف اليوم على مدرجات كلية الإعلام وتدرّس مئات الطلاب الذين تميزوا بفضل مجهودها الكبير وتعبها المستمر على حالها ودراستها المتواصلة في البيت وامام عيني لمدة لا تقل عن عشر ساعات يومياً لتبقى في القمة بعطائها لطلبتها وبنتائج مقرراتها في الماجستير .

 

وتساءلت هند التي وضعت الامر برسم كلية الإعلام ورئاسة جامعة دمشق : في هذه الحالة من يجب ان نلوم ..الطالبة المتفوقة آية صاحبة العلامات التامة والمذكورة في الوثائق المنشورة؟ ام الدكتورة التي رسّبت دفعة طلاب كاملة للسنة الثانية على التوالي ؟؟؟

 

وختمت بالقول: يبدو ان بعض المعنيين في بلدنا ومنهم امثال هذه الدكتورة يتفننون في تطفيش المواهب والأدمغة..فهل سنجد من يمنعهم عن ذلك ؟

 

ونحن اذ ننشر هذه الشكوى من باب تقدير المتفوقين والتشجيع على التفوق والحرص على معالجة قضية عدم دقة التصحيح المزمنة ومنع بعض الاساتذة من ممارسة المزاجية والظلم على طلابهم ..نضع الامر على طاولة السيد وزير التعليم العالي ورئيس جامعة دمشق راجين المعالجة شاكراً للسيد الوزير تجاوبه حيث اكد لي فور وضعه بصورة الامر انه كلف رئيس الجامعة بالتدقيق في اسئلة الامتحان وبالدفاتر والتصحيح وكيفية معالجة مضمون الشكوى

(موقع سيرياهوم نيوز)

 

.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين

طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال ...