آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » قرعة كأس إسبانيا.. هل يصطدم الكبار ببعضهم؟

قرعة كأس إسبانيا.. هل يصطدم الكبار ببعضهم؟

انتهت منافسات دور الـ32 لبطولة كأس ملك إسبانيا بوصول 16 فريقاً، من بينها كل من برشلونة وريال مدريد، على أن تُجرى القرعة اليوم السبت، ومن المُحتمل اصطدام الأندية الإسبانية الكبيرة ببعضها في رحلة التأهل إلى الدور ربع النهائي.
وتأهل إلى دور الـ16 كل من فالنسيا، فياريال، إسبانيول، ريال مدريد، ليفانتي، سبورينغ خيخون، كويتا، إشبيلية، ريال سوسيداد، مايوركا، أتلتيكو مدريد، ألافيش، برشلونة، ريال بيتيس، أوساسونا، أتلتيك بلباو. وفي وقت يوجد 12 نادياً من الليغا و4 من الدرجات الأخرى، فهذا ربما يفرض مواجهات قوية.
فريال مدريد مثلاً يمكن أن يواجه إشبيلية أو برشلونة أو فياريال، أو حتى أتلتيكو مدريد أو فالنسيا أو ريال سوسيداد، بينما الأمر نفسه ينطبق على برشلونة الذي يُمكنه مواجهة نفس الأندية المذكورة، هذا مع إمكانية حدوث مواجهات قوية مثل قمة إشبيلية – أتلتيكو مدريد أو أتلتيكو – ريال سوسيداد.
وستُلعب مواجهات دور الـ16 أيام 17و18و19 من هذا الشهر، وهنا يجب التنويه بأن مباراة فريق من الليغا مع فريق من درجة مُتدنية تلعب على ملعب الفريق الصغير، بينما مواجهة أندية الليغا ضد بعضها تُقام على ملعب من يُسحب أولاً في القرعة، وهو الأمر الذي سيرفع من حماس هذا الدور في ظل وجود عدد كبير من الأندية الكبيرة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليفربول يصالح جماهيره بالفوز على توتنهام برباعية

صالح فريق ليفربول جماهيره في أعقاب إخفاقاته الأخيرة، وحقق فوزا مستحقا على توتنهام بأربعة أهداف لهدفين، الأحد، على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة 36 للدوري ...