آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » كلاسيكو الأرض ملكي وخسارة أولى للسيتي تعزز الصدارة اللندنية

كلاسيكو الأرض ملكي وخسارة أولى للسيتي تعزز الصدارة اللندنية

|محمود قرقورا

حسم ريال مدريد كلاسيكو الكرة الأرضية مع غريمه التقليدي برشلونة بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وسجل لريال مدريد بنزيمه وفالفيردي ورودريغو من جزاء في الدقائق 12 و35 و90 وسجل لبرشلونة فيران توريس في الدقيقة الثالثة والثمانين، وظهر الملكي واثقاً رغم لعبه بغياب صمام أمانه الحارس كورتوا بينما ظهر برشلونة متأثرا بخيبة أمل الشامبيونزليغ عقب الخسارة والتعادل أمام الإنتر الإيطالي واقتراب الخروج من منافسات دور المجموعات.

وصادرت تقنية الفيديو هدفاً للفرنسي بنزيمه المدعو غداً للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وبفوزه يتصدر الريال مع انتهاء مباريات المرحلة التاسعة بخمس وعشرين نقطة مقابل 22 لبرشلونة الذي تعرض للخسارة الأولى في الدوري هذا الموسم.

وفي بقية مباريات أمس خسر سيلتا فيغو أمام سوسيداد بهدف لاثنين ولعب في وقت متأخر إسبانيول مع بلد الوليد وبيتيس مع ألميريا وكانت أبرز مباريات السبت فوز أتلتيكو مدريد بأرض بلباو بهدف مقابل لا شيء رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث متقدماً على سوسيداد بفارق الأهداف.

الفوز بهدف يكفي

حافظ آرسنال على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز مع نهاية مباريات المرحلة الحادية عشرة بعد فوزه على مضيفه ليدز بهدف سجله ساكا في الدقيقة 35 ليرفع المدفعجية رصيده إلى 27 نقطة.

وشهدت نهاية المباراة طرد لاعب آرسنال غابرييل ماجاليس.

وكان توتنهام قد فاز يوم السبت على إيفرتون بهدفين رافعاً رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث.

وفي مباريات أمس الأحد تعادل اليونايتد مع نيوكاسل سلباً وفاز تشيلسي بأرض أستون فيلا بهدفين ليرفع رصيده إلى 19 نقطة رابعاً مقابل 16 لليونايتد خامساً.

ليفربول يحسم القمة

حسم ليفربول قمة المواجهات أمام السيتي بهدف مقابل لا شيء سجله المصري محمد صلاح في الدقيقة السادسة والسبعين مستثمراً تمريرة طويلة من حارس الريدز أليسون وهو هدفه 121 في الدوري الإنكليزي الممتاز بقميص ليفربول.

وبفوزه رفع الريدز رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن مقابل 23 نقطة لمانشستر سيتي في المركز الثاني متقدماً بفارق الأهداف على توتنهام وكلاهما يتخلف بأربع نقاط عن المتصدر آرسنال، وشهدت المباراة طرد مدرب ليفربول يورغن كلوب في الدقيقة السادسة والثمانين وبذلك يبقى كلوب متفوقا على غوارديولا في المواجهات المباشرة.

يونيون برلين يبقى متصدراً

حافظ يونيون برلين على صدارة الدوري الألماني بعد عشر مراحل بفوزه على ضيفه دورتموند بهدفين مقابل لا شيء سجلهما جانيك هابيرير في الدقيقتين 8 و21 ليرفع رصيده إلى 23 نقطة مقابل 16 لدورتموند الذي تراجع للمركز الثامن.

ويلعب الآن بايرن ميونخ مع فرايبورغ ورصيد الأول 16 نقطة مقابل 18 للثاني.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...