آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » كوريا الجنوبية توجه تهديدًا قويًا لجارتها الشمالية بسبب الأسلحة النووية: سنقضي على نظامكم بالكامل وردنا سيكون ساحقًا

كوريا الجنوبية توجه تهديدًا قويًا لجارتها الشمالية بسبب الأسلحة النووية: سنقضي على نظامكم بالكامل وردنا سيكون ساحقًا

توعدت كوريا الجنوبية، الثلاثاء، جارتها الشمالية بـ”القضاء على نظامها” في حال استخدام الأخيرة أسلحة نووية.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس كوريا الجنوبية يون سيوك – يول خلال خطاب ألقاه في قاعدة سيول الجوية بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس القوات المسلحة، حسبما ذكرته وكالة “يونهاب” المحلية.

وقال يون إنه “في حال استخدامها (كوريا الشمالية) الأسلحة النووية، فسيتم القضاء على نظامها من خلال رد فعل ساحق من قبل تحالف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

وأضاف أنه “يتعين على النظام الكوري الشمالي أن يدرك بوضوح أن الأسلحة النووية لن تكون قادرة أبدا على ضمان أمنه”، وفق الوكالة.

وأشار يون إلى أن “نظام بيونغ يانغ يقوم بتطوير قدراته النووية والصاروخية على الرغم من تحذيرات المجتمع الدولي”.

وأكد رئيس كوريا الجنوبية أن بلاده “تواصل تعزيز التعاون الأمني مع الولايات المتحدة واليابان”.

ومن المقرر إجراء عرض عسكري واسع النطاق في سيول، في وقت لاحق الثلاثاء، كجزء من الاحتفالات بذكرى تأسيس القوات المسلحة، بمشاركة نحو 4 آلاف جندي وعرض أكثر من 170 قطعة من المعدات العسكرية، بما في ذلك دبابات قتالية من طرازK2، وطائرات مسيرة هجومية، بحسب الوكالة.

وتأتي تصريحات يون عقب دعوة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الجمعة الماضية، إلى تعزيز “الاتصالات الوثيقة” مع روسيا، بعد زيارة رفيعة المستوى أجراها إلى روسيا واجتماعه مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، قال الرئيس يون في كلمته أمام الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن أي صفقة أسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا ستكون بمثابة “استفزاز مباشر” ضد سيول.

ويعدّ ملف برنامج التسلح النووي أبرز سبب لعزلة كوريا الشمالية الدولية، حيث تواجه منذ سنوات عقوبات دولية اقتصادية قاسية، فيما تصر قيادتها على متابعة تجاربها رغم كل التحذيرات.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا | تحوّل كلامي نحو اللاجئين: المعارضة «تنظّف» صورتها

محمد نور الدين   ترك اللقاء الذي جمع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إلى زعيم «حزب الشعب الجمهوري» المعارض، أوزغور أوزيل، في الثاني من الشهر ...