الرئيسية » الرياضة » كوريا الشمالية تكسر عزلتها وتشارك في الألعاب الآسيوية

كوريا الشمالية تكسر عزلتها وتشارك في الألعاب الآسيوية

 

سجّلت كوريا الشمالية أسماء 191 رياضياً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المرتقبة انطلاقتها الأسبوع المقبل، وفقاً للمنظمين، ما يشير إلى أن البلاد تستعد إلى إنهاء عزلتها المتواصلة منذ أكثر من ثلاث سنوات عن الساحة الرياضية العالمية. وأُدرج الكوريون الشماليون في الموقع الإلكتروني الرسمي للآسياد، للتنافس في مدينة هانغجو الصينية في فئات رياضية عدة منها ألعاب القوى، الجمباز، كرة السلة، كرة القدم، الملاكمة، ورفع الأثقال.

وكانت كوريا الشمالية عزلت نفسها عن العالم في عام 2020 وفرضت ضوابط حدودية مع تفشي وباء كورونا، وغابت عن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي تأجّلت إلى عام 2021 جراء الجائحة. وحُظرت بعد ذلك من قبل اللجنة الأولمبية الدولية من المشاركة في الأولمبياد الشتوي في بكين 2022، لعدم مشاركتها في طوكيو.

وكانت هناك دلالات أخيراً على مرونة كورية طفيفة حيال القيود الحدودية، مع السماح لفريق التايكواندو بالسفر للمشاركة في مسابقة الشهر الماضي في كازاخستان. وقبل ذلك، لم ترسل كوريا الشمالية أياً من رياضييها المحليين إلى المسابقات الخارجية منذ تفشي الجائحة.

وإذ تنطلق الألعاب في هانغجو في 19 أيلول، قبل أربعة أيام من حفل الافتتاح، من المقرر أن تواجه كوريا الشمالية تايوان في كرة القدم للرجال في ذات اليوم.

اتخذت كوريا الشمالية إجراءات متشدّدة جراء تفشي فيروس كورونا

وتعتبر كوريا الشمالية رقماً صعباً في رفع الأثقال، إذ سيطرت على الحدث في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا عام 2018 بثماني ذهبيات.
ومن المقرّر أن تظهر ري سونغ غوم وريم أون سيم، اللتان فازتا بميدالية ذهبية لكل منهما في رفع الأثقال للسيدات قبل خمس سنوات، في مدينة هانغجو.
ويشارك نحو 12200 متنافس في المجمل، أي أكثر من الألعاب الأولمبية، في دورة الألعاب الآسيوية التي تستمر حتى الثامن من تشرين الأول المقبل.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد جدة يحدد بديل محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية صباح اليوم الأربعاء عن رغبة نادي اتحاد جدة في التعاقد مع أحد لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، لتعويض فشل التعاقد مع المصري محمد ...