آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » كيف تحافظين على وزنك ؟

كيف تحافظين على وزنك ؟

بحسب الجمعية البريطانية للدراسات حول السمنة ، فإن زيادة معدل عمليات الأيض تؤدي إلى تخفيض الوزن ، ولكن هذا لا يعني أنه عليك قضاء يومك في صالات الرياضة . وفي هذا المجال تقدم الأخصائية في أمراض السمنة ليز إيفانز نصيحة قيمة جداً :

ابدأي يومك بإضافة المزيد من الحركة إلى حياتك اليومية ، كأن تقطعي مسافة إلى عملك سيراً على الأقدام أو أن تصعدي السلالم عوضاً عن المصعد . أما تخفيض عدد الوحدات الحرارية التي تتناوليها ، أي اتباع حمية مخففة ، فمن شأنه بالطبع أن يساعد في إنقاص وزنك ، ولكنه في المقابل سيخفض من معدل Metabolism ( تمثيل الطعام ) مرحلياً ، خصوصاً إن كنت تتبعين نظاماً قاسياً ، وهذا بالتالي سيبطىء من خسارتك للكيلوغرامات الزائدة . وتوضح الطبيبة إيفانز هذا الأسلوب بالقول :

” إن استهلاك سعرات حرارية أقل هو سياسة خاطئة . فما يحصل هو أن جسمك يعاني فقط من الحرمان ويكيف نفسه مع العدد المتضائل من السعرات من خلال تخفيض تمثيل الطعام ” . بعبارة اخرى ، فإن الحميات الصارمة هي دون جدوى ، وعوضاً عن تفعيل عمليات ال Metabolism لحرق هذه السعرات فهي تضعفه .

إذاً ما الحل ؟ الحل بات معروفاً ، ليس هناك من وصفات سحرية . من أجل تفعيل عمليات حرق السعرات ، أي تفعيل الأيض : مزاولة التمارين المنتظمة وليس المكثفة والمضنية ، وتجنب الحميات القاسية المنخفضة جداً بالسعرات الحرارية والاستعاضة عنها بنظام غذائي صحي متوازن من أجل يناء عضلات سليمة عوضاً عن تراكم الدهون .

 

سيريا هوم نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سر جمالك: فن تطبيق الزيوت على البشرة والشعر

تعد الزيوت من أقدم الوسائل المستخدمة في العناية بالبشرة والشعر، حيث تعود أصولها إلى حضارات قديمة مثل حضارة مصر القديمة والرومان، الذين كانوا يستخدمون الزيوت ...