الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » لتميزها وإنجازها مجموعة قصصية بعنوان سأزور العالم. … التربية تكرم التلميذة جنى أبو فخر

لتميزها وإنجازها مجموعة قصصية بعنوان سأزور العالم. … التربية تكرم التلميذة جنى أبو فخر

كرم وزير التربية الدكتور دارم طباع التلميذة جنى أبو فخر من الصف الخامس بمدرسة الآسية الخاصة بجرمانا في ريف دمشق يوم الثلاثاء ٢١/آذار  لتميزها وإنجازها مجموعة قصصية بعنوان سأزور العالم.

 

الوزير طباع وبعد أن استمع من التلميذة جنى عن مجموعتها  القصصية، ومشاركتها في مسابقة تحدي القراءة العربي، ودور أسرتها و معلميها في صقل موهبتها، أكد أن سورية عبر التاريخ  غنية بمناجم عقول أبنائها، لافتاً إلى أهمية تنمية مواهب الأطفال، وتوجيه قدراتهم وفق المسار الذي يتناسب واهتماماتهم ورعايتها، ومنحها  شهادة تقدير، وعدداً من القصص المناسبة لها.

 

فيما أوضحت جنى أن المجموعة تضم قصصاً متنوعة تشمل شخصيات تتحدث بلسان الحيوانات، أو بلسان الجد والجدة؛ وتتناول موضوعات وعبر حول التنمر والتشجيع على القراءة، لافتة إلى دور  أهلها والأطر التعليمية بمدرستها في تشجيعها، مبينة أنه سبق أن قرأت٤٠٠ كتاب  في مسابقة تحدي القراءة بموسمها السادس، ووصلت إلى النهائيات وكرمت، وتتابع قراءتها خلال الموسم السابع، حيث استمرت في قراءة/٥٠ /كتاباً إضافياً، مشيرة إلى رغبتها في متابعة تحصيلها العلمي لتختص في علم نفس الأطفال.

 

من جهتها والدة جنى “أماني فهد” بينت  انها بدأت بتوجيه جنى للقراءة بشكل تدريجي حيث بدأت أولاً بنظام القراءة اليومية لمدة خمس دقائق، ووصلت حالياً إلى القراءة لمدة ساعة أو أكثر يومياً، بالاعتماد  على القراءة التحليلية.

 

بدوره الوالد مازن ابو فخر  أكد حرصه على اختيار وتوجيه جنى نحو قراءة القصص ذات المعاني الإنسانية مثل عدوي  اللدود، و كوخ العم توم،و آن الجملونات الخضراء…..

(سيرياهوم نيوز ٣-المكتب الصحفي )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ذكرى الجلاء.. فارس الخوري..شخصية سورية ترفع لها القبعة..

        انه الأستاذ الجامعي الذي قبّل يدَ تلميذه المُلَوّثة بالفحم وهو رئيس مجلس الأمن الدولي عام1947 وأول ممثل دائم لسوريا في الأمم ...