الرئيسية » من المحافظات » لجنة الدواجن بطرطوس تتوقع انخفاض أسعار الفروج نهاية آب الحالي

لجنة الدواجن بطرطوس تتوقع انخفاض أسعار الفروج نهاية آب الحالي

توقع أسامة دعبول نائب رئيس لجنة مربي الدواجن في طرطوس بدء انخفاض أسعار مادة الفروج بعد تاريخ 25 من الشهر الحالي ليصل لسعر تكلفته البالغة 2400 ليرة , عازياً ذلك لانخفاض أسعار الأعلاف من جهة و عودة بعض المربين لعملية التربية من جهة أخرى .

 

و أضاف دعبول : نعم انخفضت أسعار الأعلاف لكن بشكل محدود فبعد أن كان يباع طن « الصويا » بسعر مليون ليرة أصبح بحدود 900 ألف ليرة و طن « الذرة » أصبح بحدود 400 ألف ليرة بعد أن تجاوز سعره سابقاً 450 ألف ليرة .

 

و عن استمرار ارتفاع أسعار مادة الفروج في الأسواق أشار دعبول إلى أن السبب يكمن في مشكلة تعدد حلقات الوساطة بين المنتج و المستهلك، فمثلاً يباع الفروج الحي اليوم من أرض المدجنة بسعر 3 آلاف ليرة لكنه أغلى لدى الباعة و كشف دعبول عن التوجه لافتتاح صالة خاصة لبيع مادة الفروج من المنتج إلى المستهلك في مدينة طرطوس و تجدر الإشارة الى انخفاض سعر مادة الفروج الحي لدى الباعة في مدينة طرطوس لتصبح 3300 ليرة للكيلو بعد أن لامست أسعاره خلال فترة العيد الـ 3900 ليرة.

سيريا هوم نيوز /4/  تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب قائد القوات الروسية في سورية: نعمل بجدية لإعادة تشغيل محطة مياه علوك في الحسكة

أكد رئيس مركز المصالحة ونائب القائد العام للقوات الروسية في سورية الجنرال سيرغي كاشكوف، أن القوات الروسية العاملة في سورية تبذل أقصى الجهود من أجل ...