آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مارك زوكربيرغ يبيع أسهم “ميتا بلاتفورمز” بقيمة نصف مليار دولار

مارك زوكربيرغ يبيع أسهم “ميتا بلاتفورمز” بقيمة نصف مليار دولار

أظهرت وثائق تقديم إفصاح للجهات التنظيمية يوم الثلاثاء أن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا بلاتفورمز”، قام ببيع أسهم في الشركة بقيمة تقرب من نصف مليار دولار خلال الشهرين الأخيرين من عام 2023. هذا يأتي بعد فترة استقرار استمرت لمدة عامين شهدت فيها هبوطًا في سعر سهم الشركة إلى أدنى مستوياته في سبع سنوات.

تمت عمليات البيع بين الأول من نوفمبر ونهاية العام، حيث تخلص زوكربيرغ من حوالي 1.28 مليون سهم بقيمة تقرب من 428 مليون دولار. وقد بلغت قيمة كل عملية بيع في المتوسط حوالي 10.4 مليون دولار، مع أكبر عملية بيع تمت في 28 ديسمبر بقيمة 17.1 مليون دولار.

يُذكر أن زوكربيرغ لم يكن قد قام ببيع أي أسهم في “ميتا” منذ نوفمبر 2021. يأتي ذلك في ظل ارتفاع سعر أسهم الشركة بنسبة 194% خلال العام الماضي، محققة أداءً متفوقًا على معظم شركات التكنولوجيا الكبرى.

زوكربيرغ، الذي يمتلك حوالي 13% من أسهم “ميتا”، يقترب من تحقيق ثروة صافية قدرها 125 مليار دولار، مما يجعله سابع أغنى شخص في العالم. ولم تصدر “ميتا” تعليقًا حول عمليات بيع زوكربيرغ.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول في جامعة الوادي

عقدت جامعة الوادي  مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول، ولفت رئيس الجامعة الدكتور شفيق باصيل إلى أن أهداف المؤتمر تكريس فكرة التحول الرقمي والاطلاع على ...