الرئيسية » مختارات من الصحافة » مجلة إيكونوميست: معظم سكان العالم يعيشون في دول داعمة لروسيا أو حيادية

مجلة إيكونوميست: معظم سكان العالم يعيشون في دول داعمة لروسيا أو حيادية

أحصت مجلة إيكونوميست البريطانية الدول التي وقفت إلى جانب روسيا في عمليتها العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس وتلك التي بقيت محايدة معترفة بأن معظم سكان العالم يعيشون في هذه الدول التي تدعم الموقف الروسي أو تتخذ موقفاً حيادياً.

وقسم معدو التقرير دول العالم إلى ثلاث مجموعات داعمة للموقف للروسي ومحايدة وداعمة لموقف حلف الناتو ففي المجموعة الأولى أدرجت 28 دولة وتضم مجتمعة ثلث سكان العالم ومن بينها الصين وكوريا الديمقراطية وكوبا وإريتريا وبيلاروس وفنزويلا وسورية.

وتلتزم 32 دولة أخرى بوضع الحياد من بينها الهند والبرازيل وبنغلاديش وهي تمثل ما يصل إلى ثلث سكان العالم فيما تضم المجموعة الثالثة نحو 131 دولة تدعم موقف الغرب وحلف الناتو ويعيش فيها 36 بالمئة فقط من سكان العالم.

وأشارت إيكونوميست إلى أن نحو ثلثي سكان العالم يعيشون في دول محايدة أو داعمة لروسيا وخاصة في الصين والهند اللتين تعززان تعاونهما مع روسيا رغم العقوبات الغربية عليها.

وخلصت إيكونوميست إلى القول في نهاية تقريرها بأن المجتمع الدولي ليس بأكمله ضد روسيا.

وكانت روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا في الـ 24 من شباط الماضي بهدف حماية المدنيين في دونباس من ممارسات المتطرفين والنازيين المستمرة على مدار ثماني سنوات فيما قامت الدول الغربية بفرض عقوبات واسعة على روسيا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألكسندر نازاروف: الولايات المتحدة توقف الهجوم الإسرائيلي على إيران لتبدأ تصعيدا مع الصين

لقد حصلت الولايات المتحدة على فرصة للتعامل بجدية مع الصين من خلال منعها إسرائيل من الرد على إيران ومنع نشوب حرب في الشرق الأوسط. واقع ...