آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » مدير صحة اللاذقية يعترف بإغلاق المركز الصحي في الجبيبات .. ويبرر

مدير صحة اللاذقية يعترف بإغلاق المركز الصحي في الجبيبات .. ويبرر

محمود الصالح

كشف مدير صحة اللاذقية هوازن مخلوف لـ”الوطن” أن سبب إغلاق المركز الصحي في الجبيبات في جبلة كان نتيجة انتهاء عقد الإيجار منذ عام 2018، وتم الإخلاء بعد مطالبة مالكة العقار بإخلائه حيث إن عقد الإيجار بين مديرية صحة اللاذقية وصاحبة العقار محدد المدة .

وبناء عليه : تم البحث عن مجموعة من العقارات البديلة التي تصلح لتكون مركزا صحيا من الفئة ج ، حيث يجب أن تتوافر مجموعة من المقومات من حيث ( المساحة و الموقع و الشروط الصحية ) وذلك وفق القرار التنظيمي ٨/ت لعام ٢٠١٧ الذي يحدد شروط إنشاء المراكز الصحية . مضيفا: ولكن لم يتوافر أي عقار مناسب لإحداث المركز المذكور ، و تمت مخاطبة مديرية التربية في اللاذقية لاستخدام الطابق الأرضي ضمن مدرسة موجودة في حي الجبيبات لاستخدامه كمركز صحي و لكنه كان ذا بنية تحتية سيئة و غير مؤهل لاستثماره كمركز صحي. بالإضافة للتواصل مع المختار والأهالي بالمنطقة ولكن لم يتم الرد بالإيجاب.  وعليه تم إخلاء مركز الجبيبات وتسليم العقار للمالكة و إغلاقه و توزيع العناصر والتجهيزات.

وأضاف مدير الصحة إنه يمكن تقديم الخدمات الطبية لأهالي منطقة الجبيبات في كل من المركز الصحي الأول بجبلة الذي يبعد مسافة/١،٥/كم عن مركز الجبيبات ، ومركز الفيض الصحي بجبلة والذي يبعد مسافة/٢،٥/كم عن مركز الجبيبات.

هذا وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ، وبعض المواقع الإعلامية قد نقلت شكاوى أهالي المناطق التي كان هذا المركز يخدمها وهي أحياء (الجبيبات الغربية، الجبيبات الشرقية، البقعة، النقعة، الشراشير، الرميلة، ضهر البركة، ضاحية الأسد) والتي يزيد عدد سكانها على 50 ألف مواطن حسب ما نقل أصحاب الشكاوى .

سيرياهوم نيوز 6 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متلازمة «بوتس» تصيب الرياضيين وذوي اللياقة البدنية العالية

حالة غامضة تصيب الرياضيين الشباب المدربين تدريباً عالياً، وهذه الحالة تميل إلى الظهور فجأة، ما يجعل الأشخاص الأصحاء سابقاً غير قادرين، دون سبب واضح، على ...