آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مذكرة تفاهم بين مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير و وزارة السياحة

مذكرة تفاهم بين مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير و وزارة السياحة

وقعت مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير يمثلها السيد منير هارون الرئيس التنفيذي مذكرة تفاهم مع  وزارة_السياحة يمثلها معاون وزيرالسياحة المهندس نضال ماشفج في مقر وزارة السياحة بدمشق بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس طلال خضير.
وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين وتوسيع نطاق الخدمات التمويلية للعاملين في القطاع السياحي وتمكينهم من الحصول على التمويل من خلال قروض ميسرة لإقامة مشروعات سياحية ريادية ومشاريع صغيرة ومتناهية الصغر وتمويل الخدمات وتخطيط الأعمال والابتكار والحلول الاستشارية والدراسات بما يدعم الاقتصاد الوطني ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية. 
من جانبه رأى معاون وزيرالسياحة  نضال ماشفج  أن هذا الإتفاق يسعى لتحقيق أهداف الوزارة و توجهاتها في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية كقطاع اقتصادي منتج من خلال تنسيق الجهود بين كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية من المؤسسات المالية الاجتماعية والاستفادة من الخدمات والبرامج والمجالات التي توفرها للقطاع السياحي. ويهدف من خلال خططه ورؤيته للمرحلة القادمة الى دعم الاعمال الريادية والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في مجال التنمية السياحية المستدامة ورفد سوق العمل بقطاع السياحة بالشباب المؤهل مهنيا لتحسين واقع المجتمعات المحلية.
 و أكّد منير هارون الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل الصغير أن المؤسسة تسعى بشكل دائم إلى توسيع وتمتين العلاقة مع الشركاء الخارجيين  بهدف ترسيخ وبناء علاقات تشاركية متكاملة، موضحاً أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تعاون مؤسسة الوطنية  مع وزارة السياحة من أجل تسهيل تقديم تمويل القروض الصغيرة  لصالح جميع العاملين في المديريات والهيئات والجهات التابعة للوزارة.
 مؤكداً بأن المؤسسة كانت وما زالت تمدّ يد التعاون لكافة المؤسسات الوطنية بهدف تطوير العمل في المجالات الاجتماعية والاقتصادية و دعم الاعمال الريادية والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والتي تؤثر إيجابيا” على حياة و تحسن من مستوى معيشة الأفراد .
(سيرياهوم نيوز29-1-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديل مذكرة تفاهم بين وزارتي الصناعة والسياحة تتعلق بالحرف والمهن اليدوية التراثية

    وقع وزيرا الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار والسياحة المهندس محمد رامي مرتيني على تعديل مذكرة تفاهم تم توقيعها سابقاً بين الوزارتين العام الماضي، ...