آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مسؤول أمريكي: هناك فرصة للمرة الأولى لانهاء سياسة الضغوط القصوى والعودة مع الدبلوماسية مع إيران.. وواشنطن تقبل دعوة الاتحاد الأوروبي لاجراء محادثات مع طهران

مسؤول أمريكي: هناك فرصة للمرة الأولى لانهاء سياسة الضغوط القصوى والعودة مع الدبلوماسية مع إيران.. وواشنطن تقبل دعوة الاتحاد الأوروبي لاجراء محادثات مع طهران

قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى اليوم الخميس إن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لإجراء محادثات مع إيران إذا وجه الاتحاد الأوروبي دعوة لذلك، راسما مسارا دبلوماسيا محتملا لاستعادة اتفاق إيران النووي المبرم عام 2015.

وقال المسؤول لوكالة “رويترز”، مشترطا عدم الكشف عن اسمه، عقب محادثات بين وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا “نحن مستعدون للمشاركة إذا عُقد مثل هذا الاجتماع”.

وأعلن المسؤول أن هناك الآن فرصة لأول مرة منذ سنوات لإنهاء حملة الضغوط القصوى على إيران والعودة إلى الدبلوماسية معها.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من الصعب تصور إحياء الاتفاق النووي مع إيران إذا لم تتم معالجة بعض القضايا الإقليمية، فيما شدد على أن تعليق الطرف الإيراني للبروتوكول الإضافي للصفقة ومنع عمليات التفتيش المفاجئة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيكون “خطوة خطيرة”.

وأعلن المسؤول الأمريكي مع ذلك أن “هناك الآن فرصة لأول مرة منذ سنوات لإنهاء حملة الضغوط القصوى على إيران والعودة إلى الدبلوماسية معها”.

من جانبه، ذكر مسؤول أمريكي ثان لـ”رويترز” أن الولايات المتحدة أبلغت بعثة إيران في الأمم المتحدة بأن إدارة بايدن ستخفف قيود السفر على الدبلوماسيين الإيرانيين.

وشدد المصدر في الوقت ذاته على أن إدارة بايدن لم تتواصل مع مسؤولين إيرانيين بخلاف الإبلاغ بتخفيف قيود السفر.

(سيرياهوم نيوز-رويترز-رأي اليوم 19-2-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هي النقاط السبع التي تضمنتها اطلالة “أبو عبيدة” احتفالا بـ200 يوم من صمود “القسام” وحلفائها؟ وهل تتحرك “الساحات” بطرق اقوى تلبية لمناشدته في خطابه الأخير؟

  عبد الباري عطوان     تنتظر الملايين إطلالات المجاهد “أبو عبيدة” الناطق الرسمي باسم كتائب القسام على أحر من الجمر لعدة أسباب، أولها، ان ...