الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مشاركة مباشرة لأطر وطلاب مركز الفيزياء التطبيقية في اللاذقية بورشة خبراء وسفراء محطة الفضاء الدولية

مشاركة مباشرة لأطر وطلاب مركز الفيزياء التطبيقية في اللاذقية بورشة خبراء وسفراء محطة الفضاء الدولية

عقدت ورشة مباشرة فجر أمس الجمعة لخبراء وسفراء محطة الفضاء الدولية iss، شارك فيها أطر وطلاب مركز الفيزياء التطبيقية في مديرية التربية باللاذقية،بحضور  رواد فضاء مشاركين في برامج الوكالة الأمريكية للفضاء ناسا.

وبعد الاستماع إلى الشرح التقني من قبل خبراء لمدة ساعة ونصف قام طلاب المركز بطرح أسئلة علمية تخصصية بشكل مباشر على خبراء محطة الفضاء الدولية والقائمين على المخبر الوطني للعلوم ليتلقوا إجابات علمية مهمة ….

كما تم التشبيك فيما بعد لاستخدام طلاب مركز الفيزياء التطبيقيه لخدمات المنصة العلمية المدعومة من المحطة الدولية ووكالة ناسا والمخبر الوطني للعلوم ليصار إلى تعميق التجربة …. وتم التسجيل على مسابقة دولية ترعاها محطة الفضاء الدولية لتقديم تجربة علمية تطبيقية ليتم تنفيذها في المخابر الموجودة ضمن المحطة في ظل ظروف فيزيائية نادرة.

يذكر أن مركز الفيزياء التطبيقيه شارك بهذه الورشة برعاية مديرية التربية في اللاذقية وإشراف مباشر من مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل، وبدعم كامل من وزارة التربية، وكان المشرف العلمي للفريق ومنسق الحدث باسل سلطان، ومشرف تكنولوجيا المعلومات مؤمن الحاطوم، بمشاركة علمية الدكتورة هناء رسلان.

 

(سيرياهوم نيوز ٣-المكتب الصحفي في وزارة التربية٨-١٠-٢٠٢٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبل تُعلن تراجعها عن تطوير شاشات MicroLED لساعة “ألترا”

في تطور مفاجئ، كشف الخبير الموثوق مارك غورمان من بلومبرغ عن أن شركة أبل قد أوقفت مشروع تطوير شاشات MicroLED المخصصة لساعاتها الذكية. يأتي هذا ...